أعلن وزير الصناعة الكوري الجنوبي، كيم جونغ -كوان، أن سيئول توصلت إلى توافق واسع مع الاتحاد الأوروبي بشأن خطة الاتحاد الأوروبي لتطبيق نظام جديد لحصص استيراد الصلب، والذي قد يؤثر سلبًا على شركات صناعة الصلب الكورية الجنوبية.
وقال كيم للصحفيين خلال مؤتمر صحفي عُقد في مدينة سيجونغ بوسط البلاد: " تبلغ حصتنا حوالي 2.
58 مليون طن، وقد تم الاتفاق على عدم تخفيضها بنسبة تصل إلى 46%".
ولم يُفصح عن تفاصيل الأرقام.
وأضاف كيم: " لا نقدم أي شيء محدد للاتحاد الأوروبي، لكننا أشرنا إلى أن هذا الإجراء ينتهك اتفاقية التجارة الحرة، وأكدنا أن سيئول قد تتخذ إجراءات للرد".
وجاءت هذه التصريحات في الوقت الذي يعتزم فيه الاتحاد الأوروبي خفض حصص الاستيراد المعفاة من الرسوم الجمركية على 30 منتجًا من الصلب بشكل حاد، ورفع الرسوم الجمركية إلى 50% على الواردات التي تتجاوز هذه الحصص، وذلك في إطار جهوده لمعالجة فائض الإنتاج العالمي.
ومن المتوقع أن تدخل هذه الإجراءات حيز التنفيذ اعتبارًا من 1 يوليو.
كوريا الجنوبية تتوصل إلى توافق واسع مع الاتحاد الأوروبي بشأن سياسة استيراد الصلبالنفط يرتفع وبرنت يسجل 78.
15 دولاراً للبرميلالذهب يستقر في المعاملات الفورية عند 4191.
09 دولار للأوقيةالمؤشر نيكي الياباني يهبط بعد سلسلة مكاسب استمرت 8 جلسات متتاليةمؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 11072.
40 نقطةمؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على تباينمجموعة التنسيق العربية تعقد اجتماعها الـ21 لرؤساء مؤسسات التمويل التنموي في فييناانخفاض مؤشرات الأسهم الأمريكية في بداية التعاملاتارتفاع صادرات كوريا بنسبة 60 بالمائةالذهب يصعد من أدنى مستوى له في أسبوع.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك