مضيق هرمز يسجل نشاطاً لافتاً مع عبور 36 سفينة في يوم واحدسجل مضيق هرمز عبور 36 سفينة شحن على الأقل أمس الاثنين، في أعلى مستوى لحركة الملاحة منذ بداية الحرب في الشرق الأوسط، وفق بيانات منصة كيبلر، وذلك عقب توقيع مذكرة تفاهم بين الولايات المتحدة وإيران.
ويمثل هذا النشاط نحو ثلث معدل العبور اليومي في أوقات السلم، والذي يبلغ قرابة 120 سفينة، عبر الممر المائي الاستراتيجي الذي يمر من خلاله نحو خُمس صادرات العالم من النفط والمواد الخام الأساسية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك