التلفزيون العربي - فيلم "كوتور".. أنجلينا جولي تواجه أحد أكبر مخاوفها على الشاشة وكالة الأناضول - الأوقاف الفلسطينية: إسرائيل تزيل مظلة صحن المسجد الإبراهيمي تمهيدا لتسقيفه القدس العربي - ديشامب: تأخير مباراة فرنسا والعراق كان لدواع أمنية وكالة الأناضول - إعلام إسرائيلي: واشنطن تفرض واقعا جديدا بلبنان ونتنياهو يتستر العربية نت - هاتف Vivo X Fold 6 قد يأتي بزيادة سعرية تتجاوز 400 دولار الجزيرة نت - مضيق هرمز يشهد انتعاشا تدريجيا بعد المحادثات الأمريكية الإيرانية القدس العربي - غوتيريش: أزمة طاقة بالدول النامية تفاقمت إلى ديون وغذاء وتنمية القدس العربي - بورقة لبنانية.. إيران تفرض نظاماً إقليمياً وترفع مستوى مكانتها وكالة سبوتنيك - دول عربية على مؤشر التحول الطاقي 2026 العربية نت - سوريا تحجز على أموال شخصيات مرتبطة بالأسد
عامة

نتنياهو يؤكد: حربنا مع إيران ووكلائها لم تنتهِ بعد

البلاد
البلاد منذ 1 ساعة

وسط استمرار التوتر بين إسرائيل وأميركا حول مذكرة التفاهم مع إيران والحرب في لبنان، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل وجهت ضربة قوية إلى طهران ووكلائها في المنطقة.لكنه شدد خلال...

وسط استمرار التوتر بين إسرائيل وأميركا حول مذكرة التفاهم مع إيران والحرب في لبنان، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل وجهت ضربة قوية إلى طهران ووكلائها في المنطقة.

لكنه شدد خلال لقائه مع طلاب دورة ضباط قتاليين في الاحتياط في غوش عتصيون، اليوم الثلاثاء، على أن الحرب لم تنتهِ بعد.

إلى ذلك، أعرب نتنياهو عن تقديره الكبير للدعم الذي قدمته الولايات المتحدة إلى بلاده، إلا أنه لفت إلى وجوب تحرير إسرائيل من التبعية.

وقال: " علينا إنتاج احتياجاتنا العسكرية بأنفسنا"، وفق ما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية.

كما أردف: " أقدّر كثيرًا الدعم الذي تلقيناه من أصدقائنا الأميركيين، لكننا بحاجة إلى التحرر من الاعتماد عليهم وبناء منظومة تسليح مستقلة خاصة بنا".

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعرب مساء أمس الاثنين عن ثقته في قدرته على حلّ مشكلة عدم رغبة إسرائيل في سحب قواتها من الجنوب اللبناني".

وقال للصحافيين: " أنا بارع في حلّ المشاكل، وأحلّها بسرعة كبيرة، بما في ذلك مع بيبي (بنيامين نتنياهو)".

أتى ذلك بعدما كرر نتنياهو ووزير دفاعه يسرائيل كاتس أكثر من مرة التأكيد أن الجيش لن ينسحب مما وصفاها بـ |المنطقة الأمنية" في الجنوب اللبناني، رغم أن مذكرة التفاهم الأميركية الإيرانية الموقعة في 18 يونيو أشارت إلى ذلك.

كما أتت تلك التصريحات وسط أزمة ثقة بين واشنطن وتل أبيب، وانتقادات وجهها مسؤولون في الإدارة الأميركية مؤخراً إلى الحكومة الإسرائيلية.

حيث تمر العلاقات الأميركية الإسرائيلية بتقلبات شديدة، بدا أثرها بشكل واضح عبر الانتقادات التي ظهرت إلى العلن مؤخراً من قبل ترامب.

إذ وصف الرئيس الأميركي" بيبي" كما يناديه بالمجنون، معتبراً أنه يهوى الحروب.

بدوره انتقد نائب الرئيس الأميركي جيه دي فانس الأسبوع الماضي وزراء في حكومة نتنياهو، مذكراً تل أبيب بأن أغلب الأسلحة التي تستعملها أتت من أميركا.

يذكر أن نتنياهو والكثير من المسؤولين الإسرائيليين كانوا رأوا أن مذكرة التفاهم التي وقعها ترامب مع الجانب الإيراني الأربعاء الماضي" انطوت على خطر تمكين إيران التي يرونها عدوا لدوداً لإسرائيل، وتقييد قدرتهم على الرد على التهديدات الصادرة عن حزب الله في لبنان".

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك