سكاي نيوز عربية - السويد تفتح ملف "الإخوان" الجزيرة نت - قيود إسرائيلية تحرم قرية معرية في ريف درعا من المياه وحصاد القمح العربية نت - فانس: اتصالاتنا مع إيران حول لبنان تهدف للضغط على حزب الله سكاي نيوز عربية - زيارة روبيو للمنطقة.. الصواريخ والوكلاء وهرمز على الطاولة العربية نت - "الوزراء" السعودي يقر لائحة تملك الأجانب للعقار وإطلاق قمر صناعي مشترك مع مصر بانوراما فوود - العزومة مع الشيف فاطمة أبو حاتي | حلقة خاصة عن طريقة عمل بروفيترول الجزيرة نت - 70 سفينة عبرت هرمز بعد إعلان إغلاقه.. ماذا تكشف بيانات الملاحة؟ قناة العالم الإيرانية - حزب العمال يطيح بستارمر بعد هزيمة قاسية في انتخابات محلية قناه الحدث - فانس: اتصالاتنا مع إيران تهدف للضغط على حزب الله رويترز العربية - ترامب يصر على موافقة إيران على عمليات تفتيش نووية
عامة

ترامب: مضيق هرمز شهد عبور 19 مليون برميل نفط أمس.. والأسعار تنخفض بشكل حاد

الشروق
الشروق منذ 1 ساعة

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن مضيق هرمز شهد عبور 19 مليون برميل نفط أمس الاثنين، مشيرًا إلى أن «هذا الرقم قياسي وغير مسبوق».وأضاف في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة «تروث سوشيال»، اليوم الثلاث...

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن مضيق هرمز شهد عبور 19 مليون برميل نفط أمس الاثنين، مشيرًا إلى أن «هذا الرقم قياسي وغير مسبوق».

وأضاف في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة «تروث سوشيال»، اليوم الثلاثاء، أن «أسعار النفط تشهد انخفاضًا حادًا»، قائلًا إن «العالم أصبح مكانًا أكثر أمانًا بكثير! »، بحسب تعبيره.

وأظهرت بيانات تتبع السفن أن ناقلتين عملاقتين كانتا ضمن السفن التي تقطعت بها السبل عبرتا مضيق هرمز اليوم الثلاثاء، في حين دخلت سبع ناقلات غاز طبيعي مسال فارغة مرتبطة بقطر المضيق خلال الأسابيع القليلة الماضية، في ‌إشارة مبكرة إلى احتمال استئناف شحن الغاز من الخليج.

وتشير البيانات أيضا إلى أن ناقلات مرتبطة بإيران واصلت عبور الممر المائي الحيوي، مع انتعاش حركة العبور أمس الاثنين، في ظل تقدم المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران.

وكانت التدفقات تراجعت قبل المحادثات وسط تهديدات من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، باستئناف الحرب وإعلان طهران أنها أغلقت المضيق مجددا.

وانتهت الجولة الأولى من المحادثات أمس الاثنين، بعد يوم من انطلاقها باتفاق الطرفين على خارطة طريق للتوصل إلى اتفاق دائم في غضون 60 يوما.

وأعلنت الولايات المتحدة أيضا عن إعفاء من العقوبات حتى 21 أغسطس، مما هدأ المخاوف بشأن إمدادات النفط والغاز الطبيعي المسال العالمية ودفع الأسعار إلى الانخفاض.

ويتوقع محللون خروج ⁠المزيد من شحنات النفط الخام التي تعطلت في الخليج منذ اندلاع الحرب، مع تزايد دخول ناقلات خاضعة لعقوبات عبر المضيق لتحميل النفط الإيراني وتصديره، بعد تعليق الولايات المتحدة العقوبات.

وأظهرت بيانات مجموعة بورصات لندن وكبلر أن ناقلة النفط العملاقة (دبي إنرجي) التي تستأجرها شركة الطاقة الحكومية التايوانية (سي.

بي.

سي)، والتي تحمل مليوني برميل من النفط الخام من أبوظبي والسعودية، خرجت من المضيق خلال الليل وتبحر الآن باتجاه كاوشيونغ في تايوان.

وأظهرت البيانات أن ناقلة نفط عملاقة أخرى، هي (يونيفرسال جلوري)، التي تستأجرها شركة التكرير الكورية الجنوبية (جي.

إس كالتكس)، غادرت المضيق اليوم وعلى متنها مليوني برميل من النفط الخام السعودي.

وأظهرت البيانات أن ناقلتي (سويس ماكس) خاضعتين للعقوبات، وهما (سوبار) و(ساراك)، تتجهان نحو المضيق اليوم.

وتستطيع كل منهما نقل مليون برميل من النفط.

وسويس ماكس هي من السفن التي يمكنها عبور قناة السويس بكامل حمولتها.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك