العربي الجديد - غزة| شهيد وجرحى في قصف إسرائيلي بمواصي خانيونس العربي الجديد - رونالدو صامت على الميدان وخارجه... "الدون" في رحلة إنهاء الشك قناة التليفزيون العربي - عمان تكشف تطورات جديدة بشأن إدارة مضيق هرمز ونتائج المباحثات مع إيران بخصوص الملف قناة التليفزيون العربي - معادلة أميركية غريبة بشأن أموال طهران المجمدة ورد إيراني سريع.. فكرة ترمب لحل الأزمة المعقدة العربي الجديد - من محمد هنيدي إلى رحمة أحمد... لماذا يحب العرب "ديزني" بالمصرية؟ العربية نت - كيفية الاستفادة القصوى من الخطة المجانية لتطبيق كلود قناة القاهرة الإخبارية - بعد زيارة بزشكيان لباكستان.. هل تنجح إسلام آباد في تقريب المسافات بين طهران وواشنطن؟ قناة التليفزيون العربي - طهران تفجر مفاجأة.. ملف تفتيش المواقع النووية لم يغلق بعد وقرار جديد ينسف رواية ترمب قناة القاهرة الإخبارية - طبول الحرب تقرع في البلطيق.. موسكو تحذر من صدام عسكري مباشر مع الناتو قناة الجزيرة مباشر - Witness of the Era - Who Eliminated the Last Sunni Force in Beirut?
عامة

محافظ شبوة يناقش تقييم وتعزيز الأداء المؤسسي ويدشن المخيم الطبي المجاني للعيون

سبأ نت
سبأ نت منذ 1 ساعة

محافظ شبوة يناقش تقييم وتعزيز الأداء المؤسسي ويدشن المخيم الطبي المجاني للعيونناقش محافظ شبوة عوض ابن الوزير، اليوم، مع مدير عام مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بالمحافظة محمد عبدالله، جملة من القضاي...

محافظ شبوة يناقش تقييم وتعزيز الأداء المؤسسي ويدشن المخيم الطبي المجاني للعيونناقش محافظ شبوة عوض ابن الوزير، اليوم، مع مدير عام مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بالمحافظة محمد عبدالله، جملة من القضايا المتعلقة بآليات تقييم مستوى العمل الإداري في مختلف المرافق والمكاتب الحكومية، وسُبل تعزيز كفاءة الأداء المؤسسي والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وجرى خلال اللقاء، استعراض عدد من المحاور المرتبطة بتطوير منظومة العمل الإداري، وتعزيز الالتزام الوظيفي، ورفع مستوى الانضباط في الأجهزة الحكومية، إلى جانب مناقشة الإجراءات الكفيلة بتحسين الأداء الوظيفي وتفعيل معايير التقييم والمتابعة الدورية للأعمال والمهام المنوطة بالمؤسسات الحكومية.

وأكد المحافظ ابن الوزير، أهمية تطوير العمل الإداري.

منوهاً بدوره في نجاح خطط التنمية وتحسين مستوى الخدمات.

مشدداً على ضرورة الالتزام بمعايير الكفاءة والشفافية والرقابة المستمرة على الأداء، بما يسهم في تعزيز فاعلية المؤسسات الحكومية وتحقيق الأهداف المنشودة.

من جانبه استعرض مدير عام مكتب الخدمة المدنية في شبوة، عدداً من التصورات والإجراءات المتعلقة بتقييم الأداء الإداري، وآليات المتابعة والتطوير المؤسسي.

مؤكداً حرص المكتب على تنفيذ البرامج والخطط الهادفة إلى رفع كفاءة الجهاز الإداري بالمحافظة وتحسين مستوى الأداء في مختلف القطاعات الحكومية.

وفي سياق منفصل، دشن محافظ شبوة عوض ابن الوزير، اليوم، ومعه مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور علي الذيب، في مستشفى شبوة العام للأمومة والطفولة، المخيم الطبي المجاني لطب وجراحة العيون، ضمن مشروع" إبصار" المخصص لإجراء عمليات إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات للفئات المستحقة من أبناء المحافظة.

ويُنفذ المخيم مركز رؤية للعيون وطب الشبكية بالتعاون مع الإدارة العامة للمخيمات الطبية بوزارة الصحة العامة والسكان، وبالشراكة مع مؤسسة أيادي الخير التنموية، وبدعم وتمويل كريم من جمعية النجاة الخيرية بدولة الكويت الشقيقة، في إطار الجهود الإنسانية الرامية إلى مكافحة مسببات العمى وتحسين مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

وأكد المحافظ ابن الوزير، أهمية هذه المبادرات الطبية النوعية في التخفيف من معاناة المرضى وتمكينهم من الحصول على الخدمات العلاجية التخصصية مجاناً.

مشيداً بالدور الإنساني الذي تضطلع به الجهات الداعمة والمنفذة للمخيم، وما تقدمه من إسهامات فاعلة في تعزيز القطاع الصحي وتوسيع نطاق الخدمات الطبية بالمحافظة.

كما أكد أن السلطة المحلية تولي القطاع الصحي اهتماماً كبيراً، وتحرص على دعم مختلف البرامج والمشاريع الصحية التي تستهدف الفئات الأكثر احتياجاً.

مثمناً الدعم الأخوي المقدم من دولة الكويت الشقيقة عبر جمعية النجاة الخيرية، والذي يعكس عمق العلاقات الأخوية والإنسانية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة أيادي الخير التنموية المهندس سعيد باخوار، أن المخيم يأتي ضمن مشروع" إبصار" الهادف إلى إعادة نعمة البصر للمصابين بالمياه البيضاء، من خلال إجراء المعاينات والفحوصات والعمليات الجراحية المجانية وزراعة العدسات للمرضى المستهدفين، وفق معايير طبية متخصصة تضمن تقديم خدمات علاجية ذات جودة عالية.

حضر التدشين مدير عام مديرية عتق عبدالله العمياء، ومدير مستشفى شبوة العام الدكتور صالح الحمصي.

وفي سياق آخر، شدد محافظ شبوة عوض ابن الوزير، على أهمية الاستفادة من التجارب والخبرات التي طُرحت خلال المؤتمر الوطني للإدارة المحلية، والبناء على مخرجاته لدعم مسار الإصلاح الإداري وتحديث العمل المؤسسي، كون تطوير الإدارة المحلية يمثل مدخلاً أساسياً لتعزيز التنمية وتحسين مستوى الخدمات العامة للمواطنين.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم، بالفريق الممثل للسلطة المحلية بمحافظة شبوة في المؤتمر الوطني، برئاسة الوكيل المساعد سالم شمح، وعضوية مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي الدكتور أحمد صالح، ومدير عام الشؤون القانونية صادق الشيوحي، ونائب مدير عام مكتب المالية أحمد علي.

واستمع المحافظ بن الوزير، من الفريق إلى عرضٍ مفصل حول أعمال المؤتمر وما خلص إليه من رؤى وتوصيات ركزت على تعزيز الشراكة بين الحكومة والسلطات المحلية، وتطوير آليات الإدارة والحوكمة، وتوسيع الصلاحيات الإدارية والمالية للمحافظات، بما يمكنها من إدارة مواردها بكفاءة أعلى والاستجابة بصورة أفضل لاحتياجات المواطنين.

لقاء بسيئون يناقش سبل تحسين خدمة الكهرباء بمديريات وادي وصحراء حضرموتالخنبشي يطّلع على تدخلات مركز الملك سلمان ويناقش أوضاع الجمارك ومخرجات ورشة موسم البلدةوزارة حقوق الإنسان تدين الجريمة البشعة التي ارتكبتها مليشيات الحوثي الإرهابية بحق أطفال قرية الريبي بمحافظة الضالعالأرصاد تتوقّع استمرار الطقس شديد الحرارة بالسواحل والصحاري وأمطار رعدية بأجزاء من المرتفعات الجبليةرئيس الوزراء وزير الخارجية يشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية والاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العربمركز الملك سلمان للإغاثة يوزّع (2,806) سلال غذائية في عدنعضو مجلس القيادة العرادة يلتقي اللجنة الدولية للصليب الأحمرالإرياني: استشهاد وإصابة أطفال في الضالع يكشف مجدداً الكارثة الإنسانية التي خلفتها ألغام الحوثيينأمنية سقطرى تناقش الأوضاع الأمنية وتعزيز الاستقرار بالمحافظة.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك