قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي اليوم الثلاثاء إن وزراء الصحة الخليجيين ناقشوا تنفيذ توجيهات قادة دول المجلس لتعزيز الأمن الصحي وضمان استمرارية الخدمات الصحية.
وذكرت الأمانة العامة لمجلس التعاون في بيان أن ذلك جاء في اجتماع استثنائي للجنة وزراء الصحة بدول مجلس التعاون عقد عبر تقنية الاتصال المرئي برئاسة وزيرة الصحة بمملكة البحرين – رئيس الدورة الحالية – الدكتورة جليلة حسن وبحضور وزراء الصحة بدول المجلس.
وأوضح البديوي أن الاجتماع تناول تنفيذ توجيهات قادة دول المجلس الصادرة خلال اللقاء التشاوري ال19 الذي عقد بمدينة جدة في أبريل الماضي والمتعلقة بتعزيز منظومة الأمن الصحي الخليجي.
وأضاف أن الوزراء باركوا خلال الاجتماع الخطوات التي اتخذتها الأمانة العامة لمجلس التعاون للبدء في تنفيذ التوجيهات السامية إلى جانب بحث الخطوات الأولية للتخطيط لتنفيذ المشاريع الصحية الخليجية المشتركة على أرض الواقع بما يسهم في تعزيز الجاهزية الطبية الخليجية لمواجهة الأزمات والكوارث.
وأشار إلى أن وزراء الصحة أكدوا أهمية هذه المشاريع الطبية الخليجية المستقبلية التي تتضمن إنشاء مناطق للخزن الاستراتيجي بدول المجلس للمستلزمات والأدوية والمواد الطبية بما يضمن استدامة سلاسل الإمداد وتوفيرها في مختلف الظروف وحالات الطوارئ.
وأعرب البديوي عن تقديره وشكره لوزراء الصحة بدول مجلس التعاون على توجيهاتهم ودعمهم لأعمال اللجنة العليا للأمانة العامة للقيام بمهامها.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك