شارك مجمع إعلام المنيا، اليوم الثلاثاء، في فعاليات المبادرة التوعوية «معًا ضد الابتزاز الإلكتروني»، التي أطلقتها اللجنة العامة لحماية الطفل التابعة لإدارة المرأة والأمومة والطفولة بديوان عام محافظة المنيا، وذلك بقاعة مكتبة مصر العامة بالمنيا.
إطلاق مبادرة «معًا ضد الابتزاز الإلكتروني»وتأتي المبادرة تنفيذًا لتوصيات اللجنة العامة لحماية الطفل، وضمن مواجهة مخاطر جرائم الابتزاز الإلكتروني التي أصبحت من أبرز التحديات الأمنية والاجتماعية في العصر الرقمي؛ لما تسببه من آثار نفسية واجتماعية وقانونية خطيرة على الضحايا وأسرهم.
وتناول اللقاء عددًا من المحاور المهمة؛ شملت التعريف بأبرز أساليب الابتزاز الإلكتروني وطرق الاستدراج عبر الإنترنت، والتأكيد على ضرورة حماية المعلومات والبيانات الشخصية، وعدم مشاركة الصور أو المحتوى الحساس عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
واستهلت فاطمة الزهراء، مدير إدارة الأمومة والطفولة بديوان عام المحافظة، كلمتها بالتعريف بدور إدارة المرأة والأمومة والطفولة ووحدات الحماية في الدفاع عن قضايا المرأة والطفل، موضحة الإجراءات الواجب اتباعها عند التعرض للابتزاز الإلكتروني، وطرق التواصل مع خط نجدة الطفل رقم 16000، والخط الساخن رقم 108 للإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية، والذي يعمل على مدار 24 ساعة.
كما استعرضت آليات الإبلاغ عن حالات الابتزاز والإجراءات القانونية المتبعة للتعامل معها؛ بما يسهم في رفع مستوى الوعي الرقمي وتمكين الأطفال والشباب من اتخاذ الخطوات الوقائية اللازمة للحماية من هذه الجرائم.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك