قالت رئيسة وزراء الدنمارك، ميته فريدريكسن، إن عدداً من الدول الأوروبية قد يتجه إلى إنشاء مراكز ترحيل ممولة من الاتحاد الأوروبي خارج حدوده بحلول العام المقبل، في إطار تشديد متزايد لسياسات الهجرة داخل القارة.
وأوضحت فريدريكسن أن العمل جارٍ للحصول على تمويل من المفوضية الأوروبية لإنشاء ما يُعرف بـ" مراكز العودة" في دول خارج الاتحاد الأوروبي، مشيرةً إلى أن أول مركز من هذا النوع قد يبدأ العمل خلال الفترة بين عامي 2026 و2027، مع ترجيح إمكانية دخوله الخدمة خلال العام المقبل.
ورفضت فريدريكسن الكشف عن أسماء الدول التي تجري حكومتها محادثات معها لاستضافة المراكز المقترحة.
وأضافت أنها ترغب في أن تستقبل هذه المراكز الأشخاص الذين صدرت بحقهم أوامر بمغادرة الاتحاد الأوروبي، إلى جانب طالبي اللجوء، لكنها أقرت بأن النطاق النهائي لعمل هذه المراكز لا يزال قيد النقاش.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك