قال الدكتور أسامة السعيد، رئيس تحرير جريدة الأخبار، إنه من المؤكد أن زيارة الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إلى باكستان لها عدة أهداف، أولها أنها تحاول كسر العزلة الدولية المفروضة على إيران بعد هذه الحرب، وبعد هذه الفترة الصعبة التي عاشتها، وثانيها أنها تسعى إلى تقريب وجهات النظر الإيرانية ونقلها، عبر الوسيط الباكستاني، إلى الولايات المتحدة، أما ثالثها، فهو محاولة حشد الأطراف الإقليمية لمساندة وجهة النظر الإيرانية.
أضاف خلال مداخلة في برنامج" منتصف النهار"، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، وتقدمه الإعلامية نهى درويش، أن الجميع يدرك أن الفترة المقبلة ربما تكون الأصعب في مسار المفاوضات، وليس ما تم التوافق عليه حتى الآن؛ إذ إن فترة الـ 60 يومًا ستكون فرصة للتفاوض حول الملفات الأكثر تعقيدًا، سواء ما يتعلق بالبرنامج النووي الإيراني، أو بالإفراج عن الأرصدة الإيرانية المجمدة، إضافة إلى الحديث عن مستقبل الدور الذي تقوم به إيران في الإقليم، وكذلك إدارة مضيق هرمز خلال الفترة المقبلة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك