تابع علي الشرابي، رئيس مدينة الأقصر، أعمال استكمال رفع كفاءة الزراعات والمسطحات الخضراء بمنطقة كورنيش النيل، في إطار توجيهات المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، لرؤساء المراكز والمدن بتكثيف الحملات اليومية ومتابعة رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين، والقضاء على كافة المظاهر العشوائية للحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمدينة السياحية.
وشملت الأعمال رفع كفاءة الزراعات، وتقليم الأشجار، وتنظيف الأحواض وري النباتات، تنفيذًا لتكليفات محافظ الأقصر بالمتابعة المستمرة لأعمال التجميل بطول كورنيش النيل، بدءًا من بنك الإسكندرية مرورًا بميدان" مرحبا" وحتى ميدان" الإيبروتيل"، مع تنفيذ أعمال القص ورفع المخلفات أولًا بأول، بما يضمن ظهور المدينة بالمظهر اللائق أمام زائريها من السائحين.
وعلى صعيد أعمال النظافة، قاد رئيس مدينة الأقصر، يرافقه يوسف محمد علي رئيس حي شمال، حملة نظافة مكثفة بشارع النجع الطويل، انطلقت من أسفل كوبري المطار مرورًا بميدان العمد ونجع الدقاديق ونجع بدران وصولًا إلى المركز الحضري للمرأة، حيث تضمنت الحملة رفع القمامة والتراكمات وتحسين مستوى النظافة العامة بالمنطقة.
كما تابع رئيس المدينة، برفقة شعبان أحمد سليمان رئيس حي شرق، أعمال ترميم وتركيب بلاط الإنترلوك بجزيرة" سيالة بدران" الوسطى بحي شرق، حيث تم تركيب البلاط للأرضيات بطول 40 مترًا بدءًا من أمام مدخل الجواهرة، وذلك في إطار تحسين الرؤية البصرية والارتقاء بالمظهر الحضاري للمنطقة.
وفي إطار التصدي الحاسم لمخالفات البناء، نفذ مجلس مدينة الأقصر حملة مكبرة بإشراف حاتم جابر سلامة، سكرتير المدينة، وبمشاركة مسؤولي حي شمال، أسفرت عن إزالة حالة بناء مخالف في المهد بشارع المركز الحضري للمرأة، تمثلت في إنشاء سور من الطوب الأبيض والمونة الأسمنتية، حيث تم التعامل مع المخالفة فورًا وإزالتها بالكامل، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف.
وأكد اللواء الدكتور علي الشرابي استمرار حملات النظافة والتجميل ورفع كفاءة الشوارع والميادين، إلى جانب تكثيف أعمال الرصد والمتابعة لمنع أي محاولات للبناء العشوائي، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المخالفين، حفاظًا على المظهر الحضاري والجمالي لمدينة الأقصر.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك