أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده وبولندا تعملان على تعزيز تعاونهما بصفتها حليفين في حلف شمال الأطلسي (الناتو)، يتمتعان بمكانة لا غنى عنها في منظومة الأمن والدفاع الأوروبية.
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها خلال مؤتمر صحفي مشترك، الثلاثاء، مع نظيره البولندي كارول نافروتسكي في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.
وأشار الرئيس أردوغان إلى أن البلدين وضعا هدفاً جديداً لحجم التبادل التجاري المشترك ليصل إلى 15 مليار دولار.
وشدد على وجود إرادة متبادلة للمضي قدماً في التعاون مع الاتحاد الأوروبي على أساس المنفعة المشتركة، معرباً في الوقت نفسه عن شكره لبولندا على دعمها مسار انضمام تركيا إلى التكتل الأوروبي.
وفي السياق ذاته، أعرب الرئيس التركي عن تطلع بلاده إلى مواصلة بولندا — التي تعترف بدولة فلسطين — دعمها لحل الدولتين.
وأشار أردوغان في تصريحاته إلى أن تعزيز الركيزة الأوروبية لحلف الناتو وترسيخ قدراته الردعية، في إطار قمة الحلف المرتقبة في أنقرة، يمثلان أولوية مشتركة بين أنقرة ووارسو.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك