أكد المهندس خالد هاشم، وزير الصناعة، أن التوسع في استخدام الطاقة المتجددة داخل القطاع الصناعي لم يعد مجرد خيار بيئي بل أصبح ضرورة اقتصادية حتمية لخفض تكاليف التشغيل وزيادة الإنتاجية.
أشار الوزير في بيان اليوم الثلاثاء، إلى أن تطبيق آلية تعديل حدود الكربون الأوروبية (CBAM) والمتغيرات العالمية في أسواق الطاقة، يتطلبان من المصانع المصرية المصدرة خفض بصمتها الكربونية فوراً، للحفاظ على قدرتها التنافسية وبقائها في الأسواق العالمية.
كما أكد الوزير أن التحول الأخضر هو السلاح الأقوى لتعزيز تنافسية المنتج المحلي.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك