الجزيرة نت - مباشر مباراة كرواتيا ضد بنما في كأس العالم 2026 القدس العربي - تعادل إنكلترا وغانا (0-0) يضعهما على مشارف دور الـ32 العربي الجديد - روايتان متناقضتان حول الـ 12 مليار دولار بين إيران والولايات المتحدة إعلام العرب - منظمة البحرية الدولية: بدأ إجلاء أكثر من 11 ألف بحار على متن 500-600 سفينة عالقين في مضيق هرمز العربي الجديد - خطر العواصف الرعدية يهدّد قمة فرنسا والنرويج في كأس العالم 2026 إعلام العرب - منظمة البحرية الدولية: بدأ إجلاء أكثر من 11 ألف بحار على متن 500-600 سفينة عالقين في مضيق هرمز روسيا اليوم - بوتين: سنرد على أي تهديد خارجي أو داخلي Independent عربية - تقارير: خلاف لبناني- إسرائيلي باليوم الأول لمفاوضات واشنطن التلفزيون العربي - أوضاع إنسانية متدهورة.. عشرات الإصابات في قصف للدعم السريع على الأُبيض فرانس 24 - هيومن رايتس ووتش تدعو الأردن إلى تجميد عقوبة الإعدام بعد تنفيذ ستة أحكام
عامة

”نحن الأمناء على أموال الشعب”.. النائب عبدالرحمن بشاري يطالب البرلمان بمحاسبة الحكومة والمحافظين بشكل ربع سنوي

الطريق
الطريق منذ 5 ساعات
1

قال النائب عبدالرحمن بشاري عضو مجلس النواب عن محافظة الأقصر، إن مجلس النواب يقوم بدوره التشريعي ولكنه مقصر فى دوره الرقابي على الحكومة، مطالبا بضرورة محاسبة الحكومة على الميزانية والقروض والمنح ومحاسب...

قال النائب عبدالرحمن بشاري عضو مجلس النواب عن محافظة الأقصر، إن مجلس النواب يقوم بدوره التشريعي ولكنه مقصر فى دوره الرقابي على الحكومة، مطالبا بضرورة محاسبة الحكومة على الميزانية والقروض والمنح ومحاسبتها بشكل دوري كل ربع سنوي، وأن تكون كل وزارة على حدة تقدم تقريرها إلى اللجان النوعية.

وجاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم أثناء مناقشة تقرير اللجنة بشأن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 199 لسنة 2026، والمتعلق بالموافقة على اتفاقية منحة لتمويل “خدمات استشارية لدعم قدرة محطات معالجة الصرف الصحي في محافظتي الإسكندرية ودمياط”، بقيمة 1.

2 مليون دولار بين حكومة جمهورية مصر العربية وبنك الاستثمار الأوروبي.

كما طالب بشاري، بمحاسبة كل محافظ من المحافظين بشكل شهري أو ربع سنوي أيضا على موازنة المحافظة وأوجه الصرف متابعا: " هذه أموال الشعب ونحن كمجلس نواب أمناء عليها والحكومة مجرد إدارة لهذه الأموال".

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أنه للأسف الحكومة متناسية لمحافظة الأقصر من جميع حساباتها بالرغم أنها محافظة تدر دخل للحكومة بالعملة الصعبة يوميا بسبب السياحة و" تبيض بيضة دهب" حسب قوله.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك