أكد رئيس مجلس الشيوخ، المستشار عصام فريد، أن المجلس نجح خلال دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الثاني في ترسيخ مكانته كبرلمان وطني مسؤول، من خلال أداء تشريعي ورقابي يعكس الالتزام بالدستور ويواكب متطلبات بناء الجمهورية الجديدة.
وخلال كلمته في الجلسة الختامية لفض دور الانعقاد، أشاد رئيس المجلس بجهود أعضاء مجلس الشيوخ، مؤكداً أنهم أثبتوا جدارتهم في تحمل المسؤولية الدستورية، وعملوا بروح وطنية بعيدًا عن المصالح الضيقة، بما عزز ثقة المواطنين في أداء المجلس.
وأوضح أن المجلس ناقش خلال دور الانعقاد عدداً من مشروعات القوانين، وخرج بتشريعات وصياغات رصينة تستجيب للتطورات الاقتصادية والاجتماعية، إلى جانب الاهتمام بقياس الأثر التشريعي باعتباره أداة أساسية لإعداد قوانين أكثر كفاءة واستدامة، موجهاً الشكر لرؤساء اللجان النوعية وأعضائها على ما بذلوه من جهود.
وأشار رئيس مجلس الشيوخ إلى أن المجلس مارس دوره الرقابي بكفاءة، وتمكن من تحويل طلبات المناقشة العامة والاقتراحات برغبات إلى وسيلة فعالة لمعالجة القضايا والأزمات، من خلال التنسيق المستمر مع الحكومة، مشيداً بأداء رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وأعضاء الحكومة، وبالدور الذي قام به وزير شؤون المجالس النيابية المستشار هاني حنا عازر في دعم التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.
وأضاف أن المجلس واصل تعزيز الدبلوماسية البرلمانية عبر المشاركة في العديد من الفعاليات واللقاءات الإقليمية والدولية، بما يسهم في تنسيق المواقف المصرية تجاه قضايا الأمن والتنمية المستدامة.
كما وجه رئيس المجلس الشكر إلى مجلس النواب على التعاون المستمر بين غرفتي البرلمان، وإلى وكيلي المجلس، ورؤساء الهيئات البرلمانية، والنواب المستقلين، ونائبات المجلس، مثمنًا ما قدموه من أداء وطني خلال دور الانعقاد.
وتوجه أيضا بالشكر إلى الأمانة العامة للمجلس، والمستشار القانوني لرئيس المجلس، ورجال الإعلام والصحافة والمحررين البرلمانيين، وضباط وأفراد شرطة مجلسي النواب والشيوخ، تقديراً لجهودهم في دعم العمل البرلماني، داعياً الله أن يوفق الجميع لما فيه خير مصر وشعبها.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك