قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، اليوم الثلاثاء، إن صواريخ إيران لم تكن مدرجة في مذكرة التفاهم الموقعة مع الولايات المتحدة، ولن تكون كذلك أبدا.
وبحسب رويترز، أضاف بزشكيان، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الباكستاني، شهباز شريف، في إسلام آباد أن إيران لن تتفاوض أبدا على قدراتها الدفاعية مع أي دولة، وأنها تؤمن إيمانا راسخا بأن السلام والاستقرار الإقليميين لا يمكن تحقيقهما إلا من خلال نقاشات صريحة وتعاون إقليمي.
من جهته، قال رئيس الوزراء الباكستاني إنه لا ينبغي تطبيق معايير مزدوجة فيما يتعلق بالصواريخ الباليستية، مؤكدا أن لإيران الحق نفسه في امتلاكها كغيرها من الدول.
وأضاف أنه لم يرد ذكر للصواريخ الباليستية في مذكرة التفاهم الموقعة بين إيران والولايات المتحدة لأن هذا الموضوع لم يُطرح أصلا خلال تلك المناقشات.
مفاوضات فنية بين أميركا وإيرانوقالت إيران، اليوم الثلاثاء، إن محادثات «جيدة جدا» جرت أمس على المستوى الفني، مؤكدة «إحراز بعض التقدم الجيد في المفاوضات مع أميركا».
وقال مندوب طهران لدى الأمم المتحدة في جنيف، علي بحريني: «سيتم تشكيل مجموعات عمل في الأيام المقبلة لبحث رفع العقوبات عن إيران وأنشطتها النووية».
واختتمت الولايات المتحدة وإيران، اليوم، بنجاح المفاوضات الفنية التي عُقدت في بورغنشتوك بسويسرا، وأسفرت عن وضع خارطة طريق تهدف إلى إرساء إطار سلام دائم خلال فترة لا تتجاوز 60 يوما.
وأعلن نائب وزير الخارجية الإيراني اختتام المحادثات الفنية مع الولايات المتحدة في إطار المفاوضات الدائرة في سويسرا بوساطة قطرية وباكستانية لإنهاء الحرب، وفق ما أفادت به وسائل إعلام رسمية، الثلاثاء.
وذكرت وكالة الأنباء الرسمية «إرنا» عبر تطبيق «تليغرام» أن «كاظم غريب آبادي، نائب وزير الخارجية ورئيس الفريق التفاوضي الفني الإيراني، أعلن اختتام المحادثات بين الدول الأربع والتوصل إلى اتفاق بشأن إطار المفاوضات المستقبلية».

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك