أصدرت لجنة الصحة بمجلس النواب برئاسة شريف باشا، حزمة من التوصيات العاجلة الرامية إلى الارتقاء بالمنظومة الطبية ورفع كفاءة الخدمات الرعائية المقدمة للمواطنين في مختلف المحافظات.
وجاءت هذه القرارات عقب مناقشات موسعة شملت دراسة الاحتياجات الملحة لمختلف المستشفيات والقطاعات الصحية، إذ شددت اللجنة، على ضرورة التزام الجهات التنفيذية بالمدد الزمنية المحددة لتنفيذ هذه التوصيات بما يضمن سرعة الاستجابة للمطالب الجماهيرية وتطوير البنية التحتية الطبية بقطاع الصحة.
وأوصت اللجنة بالآتي: سرعة إدراج إنشاء مستشفى الحميات الجديدة ضمن الخطة الاستثمارية لعام 2026/2027، وسرعة إدراج إحلال وإنشاء مبنى الاستقبال بمستشفى منية النصر، ورفع كفاءة وتطوير مستشفى بلقاس، وسرعة الانتهاء من زيادة عدد الحضانات، وإيجاد حل سريع لنقل جميع المحارق خارج الكتلة السكانية خلال العام المالي 2026/2027.
وتضمنت توصيات اللجنة: تطوير جميع المحارق على مستوى الجمهورية بما يتناسب مع البعد البيئي حفاظًا على الصحة العامة، وتوفير سيارة إسعاف مجهزة بجهاز تنفس صناعي تخدم منطقة المنزلة، وخاصة داخل مستشفى المنزلة، خلال شهر من تاريخه، وسرعة الرد من هيئة التأمين الصحي على استغلال قطعة الأرض الفضاء بمدينة ميت غمر من عدمه خلال شهر من تاريخه، وسرعة إدراج إنشاء مستشفى بمدينة ميت الدمنة، والتنسيق مع هيئة الرعاية الصحية لإمكانية إنشاء مستشفى للصحة النفسية والإدمان بالمنيا.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك