قناة الجزيرة مباشر - 10 Years Later: The Controversy Over London’s Decision to Leave the EU رويترز العربية - حكومة شرق ليبيا تحظر دخول رعايا 4 دول أفريقية العربية نت - عُمان توفر ممرا بحريا مؤقتا في مضيق هرمز "بدون رسوم" CNN بالعربية - "الشيوخ" الأمريكي يصوّت للحد من صلاحيات ترامب المتعلقة بحرب إيران الجزيرة نت - "نحن لا نجني دولارا واحدا".. إنفانتينو يدافع عن فترات التوقف في مونديال 2026 (فيديو) رويترز العربية - عُمان تعلن إتاحة ممر بحري مؤقت للعبور من مضيق هرمز قناة العالم الإيرانية - مزاعم ترامب: مفتشو الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيزورون إيران في الوقت المناسب العربي الجديد - الصومال: دعوات للتهدئة بعد مقتل 21 مدنياً في مواجهات بين عشيرتين DW عربية - لماذا تضخ السعودية مليارات الدولارات في الرياضة؟ روسيا اليوم - ترامب: مفتشو الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيزورون إيران في الوقت المناسب
عامة

المجلس الأعلى للطاقة يناقش آليات توفير "الطاقة" اللازمة لعـدد من المشروعات الصناعية

صدى البلد
صدى البلد منذ ساعتين
2

عقد المجلس الأعلى للطاقة اليوم الثلاثاء، اجتماعه رقم 31 بديوان عام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالعاصمة الجديدة، بحضور الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، والدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية...

عقد المجلس الأعلى للطاقة اليوم الثلاثاء، اجتماعه رقم 31 بديوان عام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالعاصمة الجديدة، بحضور الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، والدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية والبيئة، والدكتور مهندس صلاح سليمان وزير الدولة للإنتاج الحربى، والدكتور أحمد رستم وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، ومشاركة ممثلي الوزارات والهيئات والجهات المعنية.

ترأس الاجتماع الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وتمت مناقشة الآليات والضوابط المنظمة والإجراءات اللازمة لتوفير الطاقة الكهربائية، والغاز الطبيعي، والمياه، وإتاحتها لعدد من الأنشطة الصناعية كثيفة الاستهلاك للطاقة، سيما، الصناعات الاستراتيجية في إطار خطة الدولة للتنمية المستدامة، واستراتيجية توطين الصناعة، ونقل التكنولوجيا وخفض الواردات وإحلال المنتج المحلي، والاعتماد على الصناعة المحلية، في ضوء العمل على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، واستعرض المجلس عدد من الطلبات المقدمة من الوزارات، والهيئات، والشركات، لتوفير الطاقة في إطار خطة الدولة للتنمية الصناعية.

ناقش الاجتماع توفير الطاقة اللازمة لعدد من المشروعات الصناعية في بعض المجالات ومنها قطاعات الحديد والصلب، والبيليت، وبلاطات الصلب من الحديد الإسفنجي، والمواسير غير الملحومة، والأسمدة والمبيدات الزراعية، وصناعة البتروكيماويات، والقلويات، وغيرها، وتمت الموافقة على عدد من المشروعات في هذا الإطار، وتناول الاجتماع مناقشة المشروعات من ناحية استهلاك الطاقة اللازمة، والموافقة على توفير مصادر للتغذية بالطاقة الكهربائية والغاز الطبيعي.

من جانبه قال الدكتور محمود عصمت أن انعقاد المجلس الأعلى للطاقة في جلسته الحالية يأتي لمناقشة توفير الطاقة اللازمة لعديد من المشروعات الاستراتيجية، وذلك بالتنسيق والتكامل بين الجهات المعنية وفي ضوء خطة الدولة لدعم الصناعة ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة، وفي ضوء الاستراتيجية الوطنية للطاقة والاعتماد على الطاقات المتجددة وخطة الدولة للتنمية المستدامة.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك