أضاف خلال مداخلة في برنامج" كل الأبعاد"، المذاع على قناة" إكسترا نيوز"، وتقدمه الإعلامية هدير أبو زيد، أنه أدى ذلك إلى وضع خطة عمل شاملة ومتكاملة لدعم وتطوير وتحديث الشبكة القومية للكهرباء، وخلال العام الماضي فقط تم إنشاء 34 محطة محولات جديدة، وهو رقم غير مسبوق، كما جرى رفع كفاءة وتطوير 40 محطة محولات أخرى، وهو أيضًا رقم قياسي بالنسبة للشبكة القومية للكهرباء، وكل ما تم خلال الفترة الماضية كان الهدف منه دعم الشبكة وتقويتها وزيادة قدرتها على استيعاب الزيادة المتوقعة في الأحمال خلال فصل الصيف.
وأكد أن صيف 2026 سيكون من دون تخفيف للأحمال، بكل تأكيد، وهذا قرار دولة، وقد أعلنه رئيس مجلس الوزراء أكثر من مرة، كما أكده الدكتور محمد عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ولن تكون هناك أي إجراءات لتخفيف الأحمال خلال الصيف الحالي.
وتابع: " لدينا نحو 45 مليون عداد كهرباء على مستوى الجمهورية، وجميعها تسهم في إجمالي الاستهلاك العام، وخلال الصيف يزداد استخدام الأجهزة الكهربائية بشكل ملحوظ، ما يرفع متوسط استهلاك الفرد للطاقة، ولهذا تنفذ الوزارة مبادرات لترشيد استهلاك الكهرباء وتحسين كفاءة الطاقة".

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك