وصلت إلى منفذ الوديعة، اليوم، الدفعة الأولى من المعدات الخاصة بمحطتي الكهرباء المخصصتين لمحافظتي عدن وحضرموت، ضمن هبة سعودية جديدة تستهدف دعم قطاع الطاقة الكهربائية في اليمن بقدرة إجمالية تبلغ 300 ميجاوات.
وتتوزع القدرة التوليدية للمشروع بواقع 100 ميجاوات لمحافظة عدن و200 ميجاوات لمحافظة حضرموت، في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز البنية التحتية لقطاع الكهرباء وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
ويهدف المشروع إلى رفع قدرات التوليد الكهربائي والمساهمة في الحد من الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي، بما يسهم في تحقيق استقرار أكبر للخدمة وتلبية الطلب المتزايد على الطاقة في المحافظتين.
وتُعد هذه الهبة امتداداً للدعم السعودي المقدم لقطاع الكهرباء في اليمن، ومن المتوقع أن تُحدث نقلة نوعية في تحسين كفاءة منظومة الطاقة وتعزيز الاستقرار الخدمي والتنموي في عدن وحضرموت.
ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطةحضرموت اليوم, ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.
[latest_news_x_button].

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك