قناة الجزيرة مباشر - حزب الله: استهدفنا دبابة ميركافا في محيط قلعة الشقيف التاريخية العربي الجديد - إسرائيل تواصل خروقاتها لوقف النار بالتوازي مع محادثات واشنطن قناة الشرق للأخبار - أهمية زيارة بزشكيان إلى باكستان.. مساء الشرق مع هاجر بيوض 23-06-2026 قناة القاهرة الإخبارية - مجلس الشيوخ الأمريكي يصوت على قرار وقف الحرب على إيران وسحب القوات الأمريكية سكاي نيوز عربية - إنجلترا تتعثر أمام غانا قناة العالم الإيرانية - حماس تشيد بمواقف ايران الثابتة والراسخة تجاه القضية الفلسطينية وكالة شينخوا الصينية - مصر تدعو إلى استعادة الثقة بين الأطراف الإقليمية بعد توقيع مذكرة التفاهم بين واشنطن وطهران التلفزيون العربي - القط لاري يواصل مهمته.. 15 عامًا في قلب السياسة البريطانية العربية نت - بيلنغهام في تصريح مفاجئ: "رجل مباراة غانا" Euronews عــربي - من المرض المزمن إلى الشفاء الكامل.. هل يقترب الطب من حل لغز الربو؟
عامة

حقق طفرة غير مسبوقة في الشرقية.. لجنة الصحة بمجلس النواب تشيد بجهود الدكتور أحمد البيلي

الطريق
الطريق منذ 4 ساعات
2

قال الدكتور أحمد البيلي وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، إن طلبات نقل الممرضات من المستشفيات إلى الوحدات الصحية بمثابة المشكلة الشائكة" التي تهدد سير العمل بالمستشفيات.جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصح...

قال الدكتور أحمد البيلي وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، إن طلبات نقل الممرضات من المستشفيات إلى الوحدات الصحية بمثابة المشكلة الشائكة" التي تهدد سير العمل بالمستشفيات.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب، تعقيباً على مطالب نقل الممرضات، حيث أوضح أن وحدات العناية المركزة والحضانات داخل المستشفيات المسؤولية الأساسية فيها تقع على عاتق التمريض.

وكشف البيلي أنه تلقى 150 طلب نقل من مستشفى الحسينية المركزي إلى وحدات صحية، في حين أن إجمالي عدد الممرضات بالمستشفى 175 ممرضة فقط.

وشدد قائلاً: " لو تمت الموافقة على هذه الطلبات ستتوقف الخدمة في المستشفى بالكامل.

ما يهمنا هو الصالح العام ويحكمنا".

وأعلن وكيل وزارة الصحة بالشرقية عن تقديم ملف للمهندس حازم الاشموني محافظ الشرقية للتيسير على الممرضات، من خلال نظام جديد لتجميع ساعات العمل وبحسب المقترح: تعمل الممرضة 36 ساعة أسبوعياً، بمعدل 12 ساعة في اليوم، على أن تحصل على يوم إجازة بعد كل يوم عمل.

وأكد: " نحن حريصون على تقديم الخدمة العلاجية للمواطنين دون الإضرار بحقوق التمريض".

من جانبه أشاد الدكتور مجدي مرشد وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب بالمقترح، مؤكداً أنه سيسمح للممرضات بأن يكون لديهن وقت كاف لمتابعة شؤون بيوتهن وأسرهن.

كما أشاد مرشد بجهود الدكتور أحمد البيلي في تطوير المنظومة الصحية بالمحافظة، مشيراً إلى أن" عدد العمليات الجراحية التي تمت هذا العام ضعف ما تم إنجازه العام الماضي" لافتا إلي أن مستشفيات مديرية الصحة بالشرقية أصبحت تنافس مستشفي الجامعة في إجراء العمليات الجراحية.

وفيما يخص توصيات طلبات الإحاطة التي ناقشتها لجنة الصحة، أوصت اللجنة باستكمال مبنى مستشفى الزوامل المركزي، لزيادة الطاقة الاستيعابية وتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين بالمنطقة.

وفيما يخص نقل الممرضات أوصت لجنة الصحة، بتفعيل قرار وزير الصحة بمنع النقل من المستشفيات لسد العجز وضمان استمرار الخدمة وقام وكيل وزارة الصحة بالشرقية بتسليم قواعد لجنة الندب وقوائم الانتظار لتكون معلنة ومعروفة للجميع، مع مراعاة البعد الجغرافي قدر الإمكان في توزيع هيئة التمريض على المستشفيات لتحقيق العدالة وتقليل معاناة التنقل.

واوصت اللجنة بالبدء الفوري في إنشاء مستشفى صان الحجر المركزي فور الانتهاء من إجراءات تخصيص الأرض لصالح وزارة الصحة، لخدمة أهالي مركز الحسينية والمراكز المجاورة.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك