على الرغم من وقف إطلاق النار الذي أعلن عنه قبل أيام قليلة بين إسرائيل وحزب الله، شهدت منطقة النبطية الفوقا في جنوب لبنان، إطلاق نار من قبل القوات الإسرائيلية اليوم الثلاثاء.
فقد أعلن الدفاع المدني اللبناني، اليوم، مقتل 2 في إطلاق نار من قبل الجيش الإسرائيلي في حي الدير بمنطقة النبطية الفوقا.
وقام جنود من الجيش الإسرائيلي بإطلاق النيران من رشاشاتهم باتجاه عدد من المدنيين كانوا قرب جرافة تعمل على فتح الطريق في حي الدير في بلدة النبطية الفوقا، وفق ما أفادت الوكالة الوطنية للأنباء.
وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أن عناصره هاجمت من وصفتهم بـ “المخربين المسلحين الذين تم رصدهم بالقرب من قوات الجيش العاملة في المنطقة الأمنية بمرتفعات علي الطاهر”.
كما أضاف أنه “فور رصدهم، وفي إطار إغلاق دائرة النار بشكل سريع، هاجمت القوات المخربين بهدف إزالة التهديد”.
هذا وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في منشور على إكس أن الجيش “سيواصل العمل على إزالة التهديدات الفورية، ولن يسمح لحزب الله بالمساس بمواطني إسرائيل أو بقواتها”.
وفي المقابل، حذر حزب الله من انتهاكات الجيش الإسرائيلي، مؤكداً أنه أطلق النار على مدنيين بينما كانوا يحاولون رفع الأنقاض بحثاً عن جثامين قتلى سقطوا جراء الغارات الإسرائيلية.
كما شدد على أنه ملتزم حتى الآن بوقف إطلاق النار.
ويأتى هذا الحادث على الرغم من تراجع المواجهات خلال الأيام الماضية بعد إعلان كل من حزب الله وإسرائيل وقف الأعمال القتالية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك