تنظم مديرية الشباب والرياضة بكفرالشيخ، الإثنين المقبل 29 يونيو، حملة موسعة للتبرع بالدم بمراكز الشباب والأندية الرياضية بالمحافظة، وذلك من خلال السيارات المتنقلة للتبرع بالدم، فى إطار التعاون المشترك بين وزارتي الشباب والرياضة، والصحة، برعاية الكابتن جوهر نبيل وزير الشباب والرياضة، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان المصرية.
تقديم الدعم الكامل لحملات التبرعأوضح الدكتور عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، أن حملة التبرع بالدم الإثنين القادم بمشيئة الله، ستكون فى مركز التنمية الشبابية بدسوق، ومركز التنمية الشبابية ببيلا، ومركز شباب دمرو بسيدي سالم، ونادى كفر الشيخ الرياضى، وذلك من الساعة التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء، مشيرا إلى اهتمام الوزارة بتقديم الدعم الكامل لحملات التبرع بالدم من خلال الهيئات التابعة بهدف الوصول لأكبر عدد ممكن من جميع فئات المجتمع من مرتادى مراكز الشباب والأندية الرياضية.
للتبرع بالدم فوائد صحية عديدةأشار «محروس» إلى الفوائد الصحية التى تعود على المتبرع منها، تقليل مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية، وتنشيط نخاع العظم لإنتاج خلايا جديدة، ويسهم فى خفض مستويات المواد الكيميائية الدوائية المتراكمة بالجسم، الى جانب تنظيم مستويات الحديد ومنع تراكمه الزائد الضار بالشرايين والكبد، بخلاف الدور الإنساني وإنقاذ أرواح المصابين والمرضى، وفوائد أخرى عديدة، فيما يتم إجراء فحص طبي مجاني قبل التبرع بالتنسيق مع مديرية الصحة بإشراف الدكتور محمد أبو السعد وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.
جدير بالذكر أن الهيئات الشبابية والرياضية بكفر الشيخ تستقبل حملات التبرع، بإشراف عبد المنعم الكنانى وكيل المديرية للرياضة، والدكتور محمد غازي مدير إدارة التنمية الرياضية بالمديرية، والدكتور محمود البسيوني مدير وحدة الطب الرياضي، والدكتور محمد محروس منسق حملة التبرع بالدم بمديرية الشباب والرياضة، والدكتورة غادة عبد اللطيف مسئول بنك دم كفر الشيخ.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك