الجزيرة نت - مباشر مباراة كرواتيا ضد بنما في كأس العالم 2026 القدس العربي - تعادل إنكلترا وغانا (0-0) يضعهما على مشارف دور الـ32 العربي الجديد - روايتان متناقضتان حول الـ 12 مليار دولار بين إيران والولايات المتحدة إعلام العرب - منظمة البحرية الدولية: بدأ إجلاء أكثر من 11 ألف بحار على متن 500-600 سفينة عالقين في مضيق هرمز العربي الجديد - خطر العواصف الرعدية يهدّد قمة فرنسا والنرويج في كأس العالم 2026 إعلام العرب - منظمة البحرية الدولية: بدأ إجلاء أكثر من 11 ألف بحار على متن 500-600 سفينة عالقين في مضيق هرمز روسيا اليوم - بوتين: سنرد على أي تهديد خارجي أو داخلي Independent عربية - تقارير: خلاف لبناني- إسرائيلي باليوم الأول لمفاوضات واشنطن التلفزيون العربي - أوضاع إنسانية متدهورة.. عشرات الإصابات في قصف للدعم السريع على الأُبيض فرانس 24 - هيومن رايتس ووتش تدعو الأردن إلى تجميد عقوبة الإعدام بعد تنفيذ ستة أحكام
عامة

"الأعلى للطاقة" يبحث دعم الصناعات كثيفة الاستهلاك ويقر مشروعات جديدة

مصراوي
مصراوي منذ ساعتين
2

عقد المجلس الأعلى للطاقة، اليوم الثلاثاء، اجتماعه الـ31 بمقر وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث ناقش الآليات والضوابط المنظمة والإجراءات اللازمة لتوفير الطاقة الكهربائية ...

عقد المجلس الأعلى للطاقة، اليوم الثلاثاء، اجتماعه الـ31 بمقر وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث ناقش الآليات والضوابط المنظمة والإجراءات اللازمة لتوفير الطاقة الكهربائية والغاز الطبيعي والمياه وإتاحتها لعدد من الأنشطة الصناعية كثيفة الاستهلاك للطاقة، ولا سيما الصناعات الاستراتيجية، وذلك في إطار خطة الدولة للتنمية المستدامة واستراتيجية توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا وخفض الواردات وتعزيز الاعتماد على المنتج المحلي.

ترأس الاجتماع الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بحضور الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، والدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية والبيئة، والدكتور مهندس صلاح سليمان، وزير الدولة للإنتاج الحربي، والدكتور أحمد رستم، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، إلى جانب ممثلي الوزارات والهيئات والجهات المعنية.

واستعرض المجلس عددًا من الطلبات المقدمة من الوزارات والهيئات والشركات لتوفير الطاقة اللازمة للمشروعات الصناعية، في إطار خطة الدولة للتنمية الصناعية وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

كما ناقش الاجتماع توفير الطاقة المطلوبة لعدد من المشروعات الصناعية في قطاعات الحديد والصلب، والبيليت، وبلاطات الصلب من الحديد الإسفنجي، والمواسير غير الملحومة، والأسمدة والمبيدات الزراعية، وصناعة البتروكيماويات والقلويات، وغيرها من الصناعات الاستراتيجية.

ووافق المجلس على عدد من المشروعات بعد دراسة احتياجاتها من الطاقة، مع توفير مصادر التغذية اللازمة من الكهرباء والغاز الطبيعي، بما يدعم خطط التوسع الصناعي وزيادة الإنتاج.

وقال الدكتور محمود عصمت إن انعقاد المجلس الأعلى للطاقة يأتي في إطار مناقشة توفير الطاقة اللازمة للعديد من المشروعات الاستراتيجية، بالتنسيق والتكامل بين الجهات المعنية، وفي ضوء خطة الدولة لدعم الصناعة وتوطين التكنولوجيا الحديثة.

وأضاف أن ذلك يتسق مع الاستراتيجية الوطنية للطاقة والتوسع في الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة، فضلًا عن دعم أهداف التنمية المستدامة وتعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد الوطني.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك