انطلقت اليوم أعمال النسخة الأولى من أسبوع بناء السلام بالأمم المتحدة، وهي مبادرة جاءت ثمرةً للجهود التي قادتها مصر، بالشراكة مع سلوفينيا، خلال تيسير المفاوضات الخاصة بالمراجعة الشاملة لهيكل بناء السلام لعام 2025، والتي نصت على تنظيم هذا الأسبوع بصورة سنوية.
يأتى ذلك ضمن محطة مهمة جديدة للجهود المصرية في مجال بناء السلام.
وفي هذا السياق، شاركت مصر في الإحاطة الإعلامية الرسمية لإطلاق الأسبوع واستعراض أهدافه وبرنامجه، كما شاركت في تنظيم واستضافة حفل الاستقبال الرسمي إيذاناً ببدء فعالياته.
ويعكس هذا الإنجاز الدور الريادي الذي تضطلع به مصر في الدفع بأجندة بناء السلام والوقاية من النزاعات داخل الأمم المتحدة، والذي يمثل امتداداً لدورها الأفريقي في هذا الإطار، فضلاً عن الجهود المصرية في ترسيخ نهج قائم على الشراكات والحوار وتبادل الخبرات دعماً للسلام المستدام.
كما تتولى مصر تنسيق برنامج الفعاليات الجانبية خلال الأسبوع، بما يعزز من مشاركة الدول الأعضاء من العضوية العامة للأمم المتحدة، ويضمن زخماً مستمراً في تناول موضوعات بناء السلام بشكل سنوي.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك