قناة الجزيرة مباشر - Hamas Accuses the Occupation of Destroying the Gaza Ceasefire Process قناة القاهرة الإخبارية - تحرك أممي لإنقاذ بحارة عالقين في هرمز.. وجهود أمريكية لتثبيت الهدنة في لبنان قناة القاهرة الإخبارية - موجز أخبار الثانية صباحا من القاهرة الإخبارية قناة الجزيرة مباشر - Social Media Platforms: The Struggle Beyond the Pitch at the World Cup قناة الجزيرة مباشر - واشنطن تلوّح مجددًا بخيار الحصار على طهران قناة القاهرة الإخبارية - نشرة أخبار الثانية عشرة صباحا من القاهرة الإخبارية رويترز العربية - خلافات بين إيران وأمريكا حول التفتيش النووي والأصول المجمدة الجزيرة نت - رغم عدم الاعتراف بها.. طالبان تجري محادثات في بروكسل لإعادة لاجئين أفغان قناة التليفزيون العربي - رضوان عقيل: إيران فرضت نفسها في ملف لبنان ولهذا يفضّل حزب الله مسار باكستان قناة الجزيرة مباشر - Political Analysis: Regional Challenges Impose Additional Mechanisms to Protect the Memorandum of...
عامة

وصول ضباط مغاربة إلى إسرائيل للانضمام لقوة دولية مرتقبة في غزة وسط تعثر الخطة الأميركية

شبكة فلسطين
شبكة فلسطين منذ 3 ساعات
2

القدس المحتلة /PNN/ أعلن ما يُعرف بـ" مجلس السلام"، الذي يترأسه الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وصول أربعة ضباط مغاربة إلى إسرائيل للانضمام إلى قوة دولية يُفترض نشرها في قطاع غزة، في إطار المرحلة الثاني...

القدس المحتلة /PNN/ أعلن ما يُعرف بـ" مجلس السلام"، الذي يترأسه الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وصول أربعة ضباط مغاربة إلى إسرائيل للانضمام إلى قوة دولية يُفترض نشرها في قطاع غزة، في إطار المرحلة الثانية من خطة أميركية لم تُنفذ بنودها الأساسية حتى الآن.

وقال مسؤول في المجلس، طلب عدم الكشف عن هويته، لوكالة" فرانس برس"، إن الوحدة المغربية وصلت في 18 يونيو/حزيران الجاري إلى مقر قوة الاستقرار الدولية في جنوب إسرائيل، للمساهمة في استكمال البنية التنظيمية للقوة وتقديم خبرات في مجالات عدة، بينها العمل الشرطي.

وأضاف المسؤول أن القوة تضم أربعة ضباط مغاربة، من دون توضيح ما إذا كانت هناك عناصر إضافية ضمن الوحدة.

وفي منشور على منصة" إكس"، قال" مجلس السلام" إن وصول الضباط المغاربة “يعزز الجهود الدولية لدعم أهالي غزة”.

وكان المغرب قد أعلن في فبراير/شباط الماضي استعداده لإرسال قوات من الشرطة والجيش إلى قطاع غزة، ليصبح أول بلد عربي يعلن ذلك رسمياً، في إطار الخطة الأميركية التي أُعلن عنها في يناير/كانون الثاني الماضي، وتهدف إلى إنهاء الحرب في القطاع.

وتنص المرحلة الثانية من الخطة على انسحاب تدريجي للقوات الإسرائيلية من غزة، ونزع سلاح حركة حماس، ونشر قوة استقرار دولية، غير أن هذه البنود لا تزال معلقة ولم تُنفذ على الأرض.

ورغم دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في أكتوبر/تشرين الأول الماضي ضمن تفاهمات مرتبطة بالخطة، فإن الجهود الرامية إلى تنفيذها بشكل كامل لا تزال تواجه عراقيل.

وفي أواخر فبراير، أعلنت حركة حماس انفتاحها على وجود قوة دولية في القطاع، شريطة عدم تدخلها في الشؤون الداخلية.

ويأتي ذلك في وقت تستمر فيه الهجمات الإسرائيلية على غزة، رغم إعلان الهدنة بعد نحو عامين من الحرب، وسط تعثر المساعي للتوصل إلى تسوية نهائية.

وبحسب وزارة الصحة في غزة، قُتل ما لا يقل عن 1027 فلسطينياً منذ بدء سريان وقف إطلاق النار، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل خمسة من جنوده خلال الفترة ذاتها.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك