قال الرئيس اللبناني العماد جوزاف عون، الثلاثاء، إنّ لبنان لن يقبل إلا بزوال الاحتلال الإسرائيلي وسقوط الوصايات الخارجية معاً، لأن الخيار الوحيد هو سيادة لبنان.
وأضاف تزامنا مع جولة خامسة من المحادثات المباشرة مع «إسرائيل» في واشنطن، وبينما يسعى لبنان إلى تثبيت وقف إطلاق النار، أنّ تطورات الأيام الماضية أثبتت صحة خيار الذهاب إلى التفاوض، لأنه السبيل الوحيد المعتمد على مستوى العالم كله لتحقيق الأهداف الوطنية واستعادة كل الحقوق، وفق وكالة الأنباء اللبنانية.
الجولة الخامسة من المفاوضاتوأشار عون، خلال رئاسته اجتماعاً حضره قائد الجيش العماد رودولف هيكل وأعضاء الفريق الاستشاري المواكب للمفاوضات اللبنانية - الأميركية - الإسرائيلية في واشنطن، وذلك لمتابعة مداولات اجتماع الوفد اللبناني الدبلوماسي والعسكري في الجولة الخامسة من المفاوضات، إلى أن «الأمل أن تكون جولة المفاوضات المقبلة حاسمة على طريق إنجاز ما نريد من خير للبنان»، لافتا إلى أن «هذا الخير نراه في استعادة سيادة لبنان كاملة على كل ذرة تراب، وبسط سلطة الدولة على كل إنسان على الأراضي اللبنانية».
وتابع: «الرهان الأوحد هو الدولة اللبنانية التي وحدها، لا غير، تحمي الجميع، وتصون حريات وكرامات الجميع، وتثمّر التضحيات، وترفع كل أصناف الخوف والغبن عن الجميع».
ميدانيًا قتل شخصان وأصيب آخران بجروح الثلاثاء بإطلاق نار من جيش الاحتلال الاسرائيلي في جنوب لبنان، وفق ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية، على الرغم من التراجع الكبير في وتيرة الغارات الإسرائيلية منذ السبت.
- قتيلان وجريحان بنيران جيش الاحتلال في جنوب لبنان- تقرير أممي: تدمير 11 ألف مبنى بجنوب لبنان والخسائر تتجاوز 1.
3 مليار دولاروأوردت الوكالة «استشهد شاب وجرح اثنان.
جراء قيام جنود جيش العدو بإطلاق نيران رشاشاتهم باتجاههم عندما كانوا قرب جرافة تعمل على فتح الطريق في حي الدير في بلدة النبطية الفوقا».
وذلك قبل أن تنشر الوكالة تحديثا بارتفاع حصيلة الاستهداف الذي تعرّض له أربعة شبان في بلدة النبطية الفوقا، إلى قتيلين «بعدما استشهد شاب ثانٍ متأثراً بإصابته جراء إطلاق جنود الاحتلال النار عليهم حيث كانوا قرب جرافة تعمل على فتح الطريق في حي الدير في البلدة».

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك