قناة الجزيرة مباشر - Hamas Accuses the Occupation of Destroying the Gaza Ceasefire Process قناة القاهرة الإخبارية - تحرك أممي لإنقاذ بحارة عالقين في هرمز.. وجهود أمريكية لتثبيت الهدنة في لبنان قناة القاهرة الإخبارية - موجز أخبار الثانية صباحا من القاهرة الإخبارية قناة الجزيرة مباشر - Social Media Platforms: The Struggle Beyond the Pitch at the World Cup قناة الجزيرة مباشر - واشنطن تلوّح مجددًا بخيار الحصار على طهران قناة القاهرة الإخبارية - نشرة أخبار الثانية عشرة صباحا من القاهرة الإخبارية رويترز العربية - خلافات بين إيران وأمريكا حول التفتيش النووي والأصول المجمدة الجزيرة نت - رغم عدم الاعتراف بها.. طالبان تجري محادثات في بروكسل لإعادة لاجئين أفغان قناة التليفزيون العربي - رضوان عقيل: إيران فرضت نفسها في ملف لبنان ولهذا يفضّل حزب الله مسار باكستان قناة الجزيرة مباشر - Political Analysis: Regional Challenges Impose Additional Mechanisms to Protect the Memorandum of...
عامة

بينيت يعترف: هرّبت «ستارلينك» إلى إيران.. ونتنياهو لم يكمل المخطط

عكاظ
عكاظ منذ 3 ساعات
2

أقر رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق نفتالي بينيت، اليوم (الثلاثاء)، بتهريب أجهزة لاستقبال خدمة «ستارلينك» للإنترنت إلى إيران في السابق، لمساعدة المتظاهرين المناهضين للحكومة.واتهم بينيت خلال حضوره قمة...

أقر رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق نفتالي بينيت، اليوم (الثلاثاء)، بتهريب أجهزة لاستقبال خدمة «ستارلينك» للإنترنت إلى إيران في السابق، لمساعدة المتظاهرين المناهضين للحكومة.

واتهم بينيت خلال حضوره قمة السياسة الدولية التي تنظمها وكالة الأنباء اليهودية في القدس، حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بعدم مواصلة تنفيذ هذا المخطط، موضحاً أنه بادر بعملية شراء وتهريب عشرات الآلاف من أجهزة استقبال خدمة «ستارلينك» إلى إيران، مما كان سيسمح باستمرار خدمة الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي.

وذكر بينيت الذي شغل منصب رئيس الوزراء في الفترة من 2021 إلى 2022، أن الهدف من الأجهزة كان تمكين المتظاهرين من التنسيق في ما بينهم وإسقاط النظام الإيراني.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق: «لسوء الحظ، توقفت الحكومة الإسرائيلية الحالية -التي لا تتمتع بالكفاءة- عن القيام بذلك، وعندما اندلعت الاحتجاجات، لم تكن تلك البنية التحتية جاهزة»، مشدداً على ضرورة الإطاحة بالنظام الإيراني.

ووجهت إيران اتهامات لإسرائيل والولايات المتحدة بتهريب «ستارلينك» دون ترخيص للعمل في إيران، بهدف تقويض أمنها، لكن إيلون ماسك قال من قبل إن الخدمة تعمل هناك.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك