قال المهندس محمود ناجي المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، إن منظومة التتبع الآلي للسيارات الناقلة للمواد البترولية تغطي جميع السيارات بنسبة 100% على مستوى المحطات وشركات التسويق، مشيرًا إلى وجود آلية تضمن عدم السماح لأي سيارة غير مزودة بنظام التتبع بالدخول إلى المستودعات أو العمل في نقل المواد البترولية قبل تفعيل هذه الآلية والتأكد من كفاءتها.
تطوير مستمر لمواجهة الممارسات غير المشروعةوأوضح في مداخلة خلال برنامج «ستوديو إكسترا»، المذاع عبر قناة إكسترا نيوز، أن تطوير المنظومة يقابله تطور في الوسائل المضادة والعمليات الرقابية الهادفة إلى مواجهة أي محاولات للتلاعب أو الممارسات غير المشروعة، مؤكدًا أن الجهات المعنية تتابع باستمرار أحدث الأساليب المستخدمة عالميًا في تداول المنتجات.
وأشار إلى التعاون مع شركات عالمية وإقليمية تعمل في السوق المصرية، من بينها موبيل وتوتال، بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للبترول، لمتابعة أحدث الوسائل والتقنيات المستخدمة وتطوير آليات المراجعة والمتابعة بشكل مستمر.
رصد أساليب التحايل وتطوير التكنولوجياوأضاف أن اللجان والمتابعات الميدانية تعمل على رصد الأساليب الجديدة التي قد تُستخدم للتحايل على المنظومات، بالتوازي مع تعاون الشركات التكنولوجية الشريكة في تطوير الحلول والأنظمة اللازمة لمواجهة هذه التحديات.
وأكد على أن كل مكون من مكونات المنظومة يمتلك آليات الحوكمة الخاصة به، بينما تتكامل جميع هذه المكونات داخل غرفة رئيسية بالهيئة المصرية العامة للبترول، بما يضمن عمل منظومة متكاملة ومترابطة للمتابعة والرقابة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك