أعلنت سلطنة عُمان إتاحة خيار استخدام ممر بحري مؤقت لجميع السفن العابرة في مضيق هرمز، وذلك بالتنسيق مع المنظمة البحرية الدولية، في خطوة تهدف إلى ضمان حرية الملاحة وتعزيز انسيابية حركة النقل البحري في أحد أهم الممرات المائية العالمية.
ونشرت وكالة الأنباء العُمانية: «انطلاقًا من مسؤولية سلطنة_عُمان تجاه مضيق هرمز وأهميته للاقتصاد العالمي، ووفقًا لالتزامها الثابت بالقانون الدولي وقانون البحار بما يضمن حرية الملاحة في المضيق دون فرض رسوم عبور وبما يتماشى مع نتائج الجهود والمساعي التي توصلت إليها أمريكا وإيران، فقد عملت سلطنة عُمان بالتنسيق مع المنظمة البحرية الدولية على إتاحة خيار استخدام ممر بحري مؤقت لجميع السفن وفق الإحداثيات التي أعلنتها المنظمة البحرية الدولية والسلطات العُمانية المختصة، على أن تقوم السفن الراغبة بالعبور بالتنسيق مع المنظمة البحرية الدولية».

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك