أصدرت لجنة الصحة بمجلس النواب برئاسة النائب شريف باشا، حزمة من التوصيات العاجلة الهادفة إلى الارتقاء بالمنظومة الطبية ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف المحافظات.
وجاءت هذه التوصيات عقب مناقشات موسعة تناولت الاحتياجات الملحة للمستشفيات والقطاعات الصحية، حيث شددت اللجنة على ضرورة التزام الجهات التنفيذية بالمدد الزمنية المحددة لتنفيذ التوصيات، بما يضمن سرعة الاستجابة لمطالب المواطنين وتطوير البنية التحتية للقطاع الصحي.
التوسع في إنشاء وتطوير المستشفياتوأوصت اللجنة بسرعة إدراج إنشاء مستشفى الحميات الجديدة ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي 2026-2027، إلى جانب إدراج مشروع إحلال وإنشاء مبنى الاستقبال بمستشفى منية النصر.
كما طالبت برفع كفاءة وتطوير مستشفى بلقاس، وسرعة إدراج إنشاء مستشفى بمدينة ميت الدمنة، بما يسهم في تعزيز الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.
زيادة الحضانات ونقل المحارق خارج الكتل السكانيةوشددت اللجنة على ضرورة سرعة الانتهاء من زيادة عدد الحضانات بالمستشفيات، مع إيجاد حل سريع لنقل جميع المحارق خارج الكتل السكانية خلال العام المالي 2026-2027.
وأكدت أهمية تطوير جميع المحارق على مستوى الجمهورية بما يتوافق مع الاشتراطات البيئية، حفاظًا على الصحة العامة وسلامة المواطنين.
دعم الخدمات الإسعافية والتأمين الصحيوتضمنت التوصيات توفير سيارة إسعاف مجهزة بجهاز تنفس صناعي لخدمة منطقة المنزلة، وخاصة داخل مستشفى المنزلة، خلال شهر من تاريخ إصدار التوصيات.
كما طالبت اللجنة بسرعة رد هيئة التأمين الصحي بشأن استغلال قطعة الأرض الفضاء بمدينة ميت غمر من عدمه، خلال شهر من تاريخه.
مقترح لإنشاء مستشفى للصحة النفسية والإدمانوأوصت لجنة الصحة بالتنسيق مع هيئة الرعاية الصحية لدراسة إمكانية إنشاء مستشفى للصحة النفسية وعلاج الإدمان بمحافظة المنيا، بهدف دعم الخدمات العلاجية المتخصصة وتوسيع نطاق الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك