تعقد لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، اجتماعين اليوم الأربعاء، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، والمتعلقة بمشكلات التأمين الصحي والحقوق التأمينية للعاملين في عدد من شركات قطاع الأعمال العام، إلى جانب متابعة تنفيذ توصيات سابقة صادرة عن اللجنة.
انقطاع خدمة التأمين الصحي عن العاملينويأتي الاجتماع الأول لمناقشة طلبي الإحاطة المقدمين من النائب أحمد البرلسي، بشأن انقطاع خدمة التأمين الصحي عن العاملين في شركات قطاع الأعمال العام، إضافة إلى مناقشة تدني قيمة بدل الغذاء لعمال شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، وما يترتب عليه من تأثيرات على أوضاعهم المعيشية.
عدم تقديم الخدمة التأمينية بسبب مديونيات على الشركاتكما تتناول اللجنة في اجتماعها الثاني متابعة التوصيات التي كانت قد أصدرتها بتاريخ 4 مارس 2026، بشأن عدد من طلبات الإحاطة، من بينها طلب النائب أحمد العرجاوي حول أوضاع عمال مصانع الغزل والنسيج في كفر الدوار والإسكندرية، ومشكلات عدم تقديم الخدمة التأمينية بسبب مديونيات على الشركات.
كما تناقش اللجنة أيضاً طلب النائبة جيهان شاهين بشأن الأضرار التي لحقت بالعاملين بشركة النصر للأصواف والمنسوجات «ستيا»، نتيجة حذف بياناتهم من منظومة التأمين الصحي وحرمانهم من الخدمات العلاجية، ضمن حرص اللجنة على متابعة قضايا العمال وضمان حصولهم على حقوقهم التأمينية والصحية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك