إسلام أباد 24 يونيو 2026 (شينخوا) جددت باكستان وإيران التأكيد على التزامهما بالسلام الإقليمي والحوار والدبلوماسية يوم الثلاثاء، وتعهدتا في الوقت نفسه بمواصلة تعزيز التعاون الثنائي في مجموعة من القطاعات، بحسب ما قاله رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف في وقت مبكر من اليوم (الأربعاء).
وأصدر رئيس الوزراء هذا البيان بعد ساعات من توديعه الرئيس الإيراني الزائر مسعود بزشكيان، قائلا إن الزعيمين عقدا مناقشات دافئة وودية ركزت على الاستقرار الإقليمي والعلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
ووفقا لرئيس الوزراء، كان أول اجتماع بينهما منذ توقيع مذكرة التفاهم في إسلام آباد بين الولايات المتحدة وإيران واختتام الجولة الأولى من المحادثات الفنية التي أُقيمت في بورغنستوك بسويسرا.
وأوضح شريف أن الجانبين جددا التأكيد على التزامهما المشترك بتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة، وشددا على أهمية تسوية القضايا العالقة من خلال الحوار والدبلوماسية.
كما شكر رئيس الوزراء القيادة الإيرانية على ثقتها في باكستان بوصفها صديقا وجارا ووسيطا، مجددا التأكيد على التزام إسلام آباد بالعمل الوثيق مع طهران من أجل السلام والتقدم والازدهار.
واتفق الجانبان أيضا على توسيع التعاون ومواصلة تعزيز العلاقة الراسخة بين باكستان وإيران في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك