نجح المزارع أبوجود السبيعي في توطين زراعة الزعفران وإنتاجه في مزرعته بمحافظة الخرمة.
وقال السبيعي لـ" سبق": " لتحقيق رؤية سيدي ولي العهد -حفظه الله-، تمت تجربة توطين زراعة الزعفران السعودي في مزرعتي بالخرمة قبل سنتين بكمية 100 بصيلة من الزعفران".
وأضاف: " كانت البداية بهدف معرفة إمكانية الإنبات وتجاوز المعوقات، ثم التعرف على سلوك النبات وطريقة التعامل معه، وانتهى الموسم الأول بنجاح ولله الحمد".
وأوضح أن نتائج الموسم الزراعي الثاني كانت ممتازة للغاية، حيث نجحت عملية توطين الزعفران وإنتاج 1500 بصيلة، وتمت خلاله دعوته من وزارة البيئة والمياه والزراعة للمشاركة في المعرض الدولي بجدة عام 2025م.
وأكد السبيعي أن الموسم الزراعي الحالي سيشهد زراعة 10 آلاف بصيلة، مع التوسع بشكل أكبر خلال المواسم الزراعية المقبلة.
وأشار فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة عبر حسابه في منصة X إلى قصة نجاح توطين زراعة الزعفران وإنتاجه بجودة عالية، ليصبح نموذجاً مشرفاً للنجاح الزراعي بمحافظة الخرمة.
كما قدم فرع الوزارة التهنئة للمزارع أبوجود السبيعي على هذا النجاح، ولمحافظة الخرمة، الذي يعكس ما تزخر به من مقومات زراعية واعدة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك