استقبل علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وفدًا بولنديًا رفيع المستوى برئاسة نائب وزير الزراعة والتنمية الريفية وأمين الدولة بجمهورية بولندا، وبحضور سفير بولندا لدى القاهرة، وعدد من القيادات البرلمانية والحكومية وممثلي كبرى الشركات الزراعية البولندية، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك وزيادة فرص التبادل التجاري الزراعي بين البلدين.
جاء اللقاء في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وبولندا، وتفعيل ملفات التعاون المشترك في المجالات الزراعية والحيوانية، بحضور المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.
بحث فرص الاستثمار والتعاون الزراعي بين مصر وبولنداتناول اللقاء آليات دفع العلاقات الاقتصادية الزراعية بين البلدين، ومناقشة الفرص الاستثمارية الواعدة في ضوء المشروعات القومية الكبرى التي يشهدها القطاع الزراعي المصري، إلى جانب استعراض النجاحات التي حققتها الصادرات الزراعية المصرية في الأسواق الدولية.
وضم الوفد البولندي عددًا من المسؤولين البارزين، من بينهم نائبا رئيس لجنة الزراعة والتنمية الريفية بالبرلمان البولندي، وعدد من أعضاء اللجنة، وكبير مفتشي هيئة الصحة النباتية وتفتيش البذور الحكومية البولندية، ونائب كبير المسؤولين البيطريين، ومدير إدارة التعاون الدولي بوزارة الزراعة البولندية، فضلًا عن ممثلي المركز الوطني لدعم الزراعة وعدد من كبرى الشركات المتخصصة.
مناقشة متطلبات التجارة والصحة النباتيةبحث الجانبان عددًا من الملفات الفنية المهمة، على رأسها متطلبات الصحة النباتية لتسهيل حركة التجارة للحاصلات والمنتجات الزراعية وذات الأصل الحيواني بين البلدين، بالإضافة إلى التعاون البحثي والعلمي والفني وتبادل الخبرات في المجالات الزراعية المختلفة.
عقب اللقاء، عقد اجتماع فني موسع برئاسة المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة، بمشاركة الوفد البولندي ورجال الأعمال والمستثمرين وممثلي الشركات من الجانبين، بهدف مناقشة الإطار التنفيذي للتعاون والشراكات الاستثمارية.
وشهد الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي للتعاون المشترك، وبحث فرص الاستثمار المباشر وإمكانية إقامة شراكات بين الشركات المصرية والبولندية في مجالات التصنيع الغذائي، وتكنولوجيا الأغذية، والخدمات البيطرية.
أعرب ممثلو الشركات البولندية عن تطلعهم إلى ضخ استثمارات جديدة في السوق المصرية، والاستفادة من مناخ الاستثمار الجاذب والمشروعات الزراعية والتنموية التي تنفذها الدولة المصرية، مؤكدين اهتمامهم بتوسيع مجالات التعاون والشراكة خلال الفترة المقبلة.
ويأتي هذا اللقاء في إطار جهود وزارة الزراعة لتعزيز التعاون الدولي، وفتح أسواق وفرص استثمارية جديدة تدعم القطاع الزراعي المصري وتسهم في زيادة حجم التبادل التجاري مع الدول الشريكة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك