وكالة الأناضول - وزير إسرائيلي: الولايات المتحدة ستجد نفسها قريبا في مواجهة معنا بانوراما فوود - المطعم مع الشيف محمد حامد | حلقة خاصة عن طريقة عمل اللوليتا الجزيرة نت - يعد مكسبا للبيت الأبيض.. وقود الديزل يهبط دون 5 دولارات العربية نت - مأساة بسبب مباراة مصر.. أب ينسى طفله داخل سيارته ليجده متوفى Euronews عــربي - طرح عام أولي للدفاع الأوروبي: كي إن دي إس تكشف خطط إدراج بقيمة تصل إلى ١٥ مليار يورو وكالة الأناضول - بن غفير متفاخرا بتدمير بيوت الفلسطينيين: هدمت 5700 منزل خلال عام وسأواصل الجزيرة نت - خط الماء يتراجع.. ماذا تكشف الأقمار الصناعية عن شواطئ البحر الميت؟ العربي الجديد - موراليس: الحكومة البوليفية تؤجج حرباً أهلية عبر سياسات نيوليبرالية قناة العالم الإيرانية - المقاومة والتمسك بالأرض يدفعان أهالي حبوش للعودة رغم العدوان التلفزيون العربي - المفاوضات الإيرانية الأميركية.. كواليس مواجهة كادت تفشل محادثات سويسرا
عامة

محافظ القليوبية يستقبل وفد اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء

اليوم السابع
اليوم السابع منذ 1 ساعة

استقبل الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية، بمكتبه بديوان عام المحافظة، وفدًا من اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء ومؤسسة بنك الشفاء المصري، وذلك بحضور المهندسة جيهان مسعود سك...

استقبل الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية، بمكتبه بديوان عام المحافظة، وفدًا من اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء ومؤسسة بنك الشفاء المصري، وذلك بحضور المهندسة جيهان مسعود سكرتير عام المحافظة، في إطار تعزيز التعاون المشترك لدعم المنظومة الصحية والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وفد اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراءوضم الوفد الدكتورة نجلاء عبد المنعم رئيس اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، ومحمد فرغلي العضو المنتدب لمؤسسة بنك الشفاء المصري، والدكتور محمد مصطفى إسماعيل عضو اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء والمنسق العام للقوافل الطبية والمجتمع المدني بمجلس الوزراء، وماهر وحيد رئيس قسم القوافل بمؤسسة بنك الشفاء المصري.

تنفيذ المبادرات الصحية التي تسهم في تحسين جودة الخدمات الطبيةوفي مستهل اللقاء، رحب محافظ القليوبية بالوفد، مؤكدًا حرص المحافظة على تعزيز التعاون مع مختلف مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني لتنفيذ المبادرات الصحية التي تسهم في تحسين جودة الخدمات الطبية وتخفيف الأعباء عن المواطنين.

التنسيق مع الجهات المختصة لإصدار قرارات العلاج على نفقة الدولةوتعد اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء إحدى الآليات المهمة التي تعمل على سرعة الاستجابة للاستغاثات الطبية والحالات الإنسانية، من خلال التنسيق مع الجهات المختصة لإصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة، وتوفير الأدوية والأجهزة التعويضية، ودعم مرضى الأورام وزراعة النخاع والحالات الحرجة، إلى جانب تنظيم القوافل الطبية الشاملة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني ومديريات الشؤون الصحية بالمحافظات، بما يضمن وصول الخدمات الطبية المجانية إلى القرى والمناطق الأكثر احتياجًا.

ملف دعم المنظومة الصحية يأتي على رأس أولويات المحافظةوأكد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية، خلال اللقاء، أن ملف دعم المنظومة الصحية يأتي على رأس أولويات المحافظة، مشيرًا إلى أن من أبرز التحديات الحالية العجز في أسرة الرعاية المركزة وحضانات الأطفال، وهو ما يستلزم تضافر جهود جميع الجهات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني.

تعزيز التعاون مع اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراءوأعرب المحافظ عن تطلعه إلى تعزيز التعاون مع اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء ومؤسسة بنك الشفاء المصري، لدعم المستشفيات بالمحافظة وزيادة الطاقة الاستيعابية لأسرة الرعاية المركزة وحضانات الأطفال، بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وتوفير الرعاية الطبية اللازمة للحالات الحرجة وحديثي الولادة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالارتقاء بالمنظومة الصحية وتلبية احتياجات المواطنين.

استمرار التعاون مع محافظة القليوبية ودعم المبادرات الصحية والقوافل الطبيةمن جانبهم، أكد أعضاء الوفد حرصهم على استمرار التعاون مع محافظة القليوبية، ودعم المبادرات الصحية والقوافل الطبية التي تستهدف تقديم خدمات علاجية متميزة للمواطنين، وتعزيز أوجه الشراكة مع الأجهزة التنفيذية بما يحقق صالح أبناء المحافظة.

تفقد أعمال القافلة الطبية المجانية المقامة بقرية البقاشينوعقب انتهاء اللقاء، توجه الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية، برفقة وفد اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء ومؤسسة بنك الشفاء المصري، لتفقد أعمال القافلة الطبية المجانية المقامة بقرية البقاشين التابعة لمركز ومدينة كفر شكر، والمنظمة بالتنسيق بين مؤسسة بنك الشفاء المصري ومديرية الشؤون الصحية بالقليوبية.

قافلة طبية على مدار يومينوتستمر أعمال القافلة الطبية على مدار يومين، حيث تُخصص فعاليات يوم الأربعاء لتقديم خدمات الكشف والعلاج في تخصص الرمد، بينما تشهد فعاليات يوم الخميس تقديم الخدمات الطبية في تخصصات العظام، والباطنة، والأطفال، والجلدية، والأنف والأذن والحنجرة، وذلك في إطار توفير رعاية صحية متكاملة لأهالي القرية والقرى المجاورة، مع تقديم الكشف والعلاج وصرف الأدوية بالمجان.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك