أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه أمر بفتح تحقيق مع شركات الطاقة الكبرى، متهمًا إياها بـاستغلال المستهلكين بعدم خفض أسعار البنزين بعد انخفاض أسعار النفط الخام في الأسواق العالمية.
وكتب ترامب على وسائل التواصل الاجتماعي أنه أمر وزارة العدل بالبدء فورًا في التحقيق في هذا الأمر، مضيفًا أنه كان يتوقع انخفاض أسعار البنزين بشكل أسرع بكثير مما أراه ولم يذكر أسماء أي شركات نفط في منشوره.
ترامب يطالب شركات النفط بخفض أسعار الوقودوكتب ترامب في منشور تروث سوشيال: شركات النفط الكبرى لا تخفض أسعار البنزين في محطات الوقود بما يتناسب مع الانخفاض الحاد في أسعار النفط التي تدفعها.
بل إن هذه الأسعار تتراجع بشكل كبير! بعبارة أخرى، يستغل المستهلكون.
لقد أصدرت تعليماتي لوزارة العدل بالبدء فورًا في التحقيق في هذا الأمر.
من الأفضل أن تبدأ أسعار البنزين بالانخفاض بوتيرة أسرع بكثير مما أراه الآن!تعرضت الأسعار لضغوط هذا الأسبوع بعد أن منحت واشنطن طهران إعفاء من العقوبات لمدة 60 يوماً عقب محادثات أولية، مما يسمح لها ببيع النفط، ومع تراجع حدة الأعمال القتالية في لبنان حيث أعلن وزير الخزانة سكوت بيسنت، الاثنين ترخيص عام مؤقت يسمح بإنتاج وبيع النفط الإيراني، مع إمكانية السماح بالدفع لطهران بالدولار.
وبموجب تصريح الخزانة، يسمح لـ إيران انتاج وتسليم النفط الخام والمنتجات البتروكيماوية والنفطية إيرانية المنشأ حتى 21 أغسطس.
ترامب: شركات النفط تستغل المستهلكوأضافت الخزانة أن المعاملات المصرح بها بموجب الترخيص العام الامريكي تشمل استيراد النفط الخام والمنتجات البتروكيماوية والمنتجات البترولية إلى الولايات المتحدة ولفتت الوزارة إلى أن الترخيص لا يجيز المعاملات التي تشمل كوريا الشمالية وكوبا وأوكرانيا.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك