ذكرت صحيفة كومرسانت الروسية اليوم الأربعاء أن رسالة بعثها إيجور سيتشين رئيس شركة روسنفت إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في نهاية مايو/ أيار أوصت بضرورة أن تحتفظ شركات النفط المحلية بما لا يقل عن 30% من الخام الذي تنتجه لتكريره في المصافي المحلية.
وقالت الصحيفة إن اقتراح رئيس أكبر شركة منتجة للنفط في روسيا يأتي ظل تصاعد الهجمات الأوكرانية على البنية التحتية للطاقة الروسية، الأمر الذي أدى إلى أزمة في إمدادات الوقود.
وأضافت أن بوتين اصدر تعليماته لألكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء بمتابعة هذا المقترح، وفق" رويترز".
وتوقفت روسيا، ثالث اكبر منتج للنفط في العالم، عن نشر معظم بياناتها المتعلقة بإنتاج النفط وتصديره منذ غزوها الشامل لأوكرانيا في عام 2022.
وأمس الثلاثاء، قال نائب رئيس الوزراء إن روسيا تدرس فرض حظر على تصدير الديزل، في حين ذكرت إحدى الصحف أن من المحتمل استيراد الوقود لتغطية النقص.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك