Independent عربية - ترمب: إيران أبلغت أميركا بألا رسوم في هرمز العربي الجديد - روبيو يبحث مع بن زايد مذكرة التفاهم مع إيران وجهود تأمين مضيق هرمز روسيا اليوم - الجيش اللبناني يطلق النار على شخصين قرب السفارة الأمريكية القدس العربي - المنتخب السعودي يواصل تدريباته في أوستن العربي الجديد - رئيس وزراء قطر يبحث في مسقط إطلاق مفاوضات عربية إيرانية بشأن هرمز روسيا اليوم - الموعد والقنوات الناقلة لمباراة المغرب ضد هايتي إيلاف - باكستان تكشف موعد استئناف المحادثات الفنية بين أميركا وإيران القدس العربي - أردوغان: جماعات متطرفة إسرائيلية لا تريد صمت الأسلحة في المنطقة Independent عربية - 3 قتلى في روسيا وإظلام مدينة بالقرم ولافروف يرفع "تفاهمات ألاسكا" Euronews عــربي - Grand Voyager
عامة

«أمان» يبحث مع هيئة الاتصالات إجراءات ضمان استمرارية الخدمات خلال الحالات الطارئة

الراي
الراي منذ 1 ساعة

عقد فريق العمل المعني بإنشاء المركز الوطني لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث (أمان) اجتماعا تنسيقيا مع الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات (CITRA) في إطار متابعة جهود الجهات الحكومية المعنية وتعزي...

عقد فريق العمل المعني بإنشاء المركز الوطني لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث (أمان) اجتماعا تنسيقيا مع الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات (CITRA) في إطار متابعة جهود الجهات الحكومية المعنية وتعزيز التكامل الوطني بمجال إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.

وقال الفريق في بيان صحفي اليوم الأربعاء إن الهيئة استعرضت خلال الاجتماع إجراءاتها وخططها المعتمدة لضمان استمرارية خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات خلال الحالات الطارئة والأزمات إلى جانب منظومة إدارة المخاطر المرتبطة بقطاع الاتصالات وخطط استمرارية الأعمال والتعافي من الكوارث بما يضمن استدامة الخدمات الرقمية والبنية التحتية التقنية في مختلف الظروف.

وأضاف أن الاجتماع تناول آليات التنسيق والتعاون بين الجهات المعنية وسبل تعزيز تبادل المعلومات والاستفادة من التقنيات الحديثة لدعم أعمال إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بما يسهم في رفع مستوى الجاهزية الوطنية وتعزيز القدرة على الاستجابة والتعافي.

وذكر أن الاجتماع شهد حضور عدد من المسؤولين وممثلي الجهات ذات العلاقة بينهم وكيل وزارة المواصلات المساعد لقطاع خدمات المشتركين بالتكليف بدر الكندري، ووكيل وزارة النفط المساعد المهندس خالد الديين، والمدير العام للمركز الوطني للأمن السيبراني المهندسة عبير العوضي وممثلون عن الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات حيث تمت مناقشة أوجه التعاون المشترك وآليات التكامل المؤسسي لدعم إنشاء منظومة وطنية متكاملة لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث على المستوى الوطني.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك