العربي الجديد - طهران ترد على غروسي: لن نسمح بتفتيش منشآتنا النووية المقصوفة قناة العالم الإيرانية - قاليباف يغادر باكو متوجها إلى طهران قناه الحدث - الجيش الإسرائيلي: استهداف عنصرين من حزب الله بجنوب لبنان العربي الجديد - رئيس وزراء قطر: خط ساخن بين واشنطن وطهران ضروري لإعادة فتح هرمز العربية نت - لا تضعه في الأرز.. أخطاء شائعة نقوم بها عند سقوط الهاتف في الماء الجزيرة نت - قبل مواجهة العراق.. الإصابة تنهي مشوار نجم سنغالي بارز في المونديال DW عربية - الاستخبارات الألمانية تقف بالمرصاد للأنشطة التجسسية الروسية وكالة الأناضول - قورتولموش: العالم الإسلامي بحاجة إلى إصلاح شامل وتعزيز وحدته وكالة سبوتنيك - رئيس وزراء بولندا: الاحتقان الشعبي يتصاعد ضد اللاجئين الأوكرانيين بانوراما فوود - طريقة عمل عاشوراء | سنة أولى طبخ مع الشيف آلاء الجبالي
عامة

«محلية النواب» تناقش أزمة عقارى كفر طهرمس.. ومحافظ الجيزة

اليوم السابع
اليوم السابع منذ 1 ساعة

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب محمود شعراوي، رئيس اللجنة، طلب الإحاطة المقدم من النائب ياسر الهضيبي بشأن عدم توفير سكن بديل أو دعم عاجل لـ 36 أسرة تم إخلاؤها من عقاري كفر طهرمس ...

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب محمود شعراوي، رئيس اللجنة، طلب الإحاطة المقدم من النائب ياسر الهضيبي بشأن عدم توفير سكن بديل أو دعم عاجل لـ 36 أسرة تم إخلاؤها من عقاري كفر طهرمس بحي الهرم – محافظة الجيزة، وما يكشفه ذلك من قصور في آليات التعامل مع المتضررين من العقارات الآيلة للسقوط، وذلك بحضور الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الجيزة.

كما ناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب على خليفة، بشأن الإجراءات التي تتخذها أجهزة الإدارة المحلية، ووزارة التضامن الاجتماعي للتعامل مع حالات الإخلاء الجماعي للمواطنين نتيجة وجود مخاطر إنشائية بالعقارات، وخاصة الأسر المتضررة من إخلاء العقارين الكائنين بشارعي أحمد نور الدين، وحسين عباس المتفرعين من شارع كفر طهرمس بحي الهرم – محافظة الجيزة، بعد ثبوت وجود ميل إنشائي بهما، وعدم توفير بديل مناسب لهم.

من جانبه، قال الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة، في كلمته ردا على طلبي الإحاطة، إن المحافظة قامت بانتداب لجنة فنية من المركز الفني لبحوث الإسكان والبناء لفحص ومعاينة المخاطر الإنشائية بعقاري كفر طهرمس بمحافظة الجيزة الذين تم إخلاء سكانهم، وإعداد تقرير عن أسباب الميول بهما وعمل دراسة إنشائية لوضع العقارين الحالي.

وأكد محافظ الجيزة، أن المحافظة ستدعم الأسر المتضررة من الإخلاء ولن تتركهم، مشيراً إلى أنه تم تخصيص مبلغ 10 آلاف جنية إعانة لكل أسرة، وفي حالة إزالة العقارات في أسوأ السيناريوهات سيتم تدبير وحدات إيجارية للأسر بأسعار هادئة، وفي حال ثبوت مسئولية أي من الجهات عن إزالة العقاريين، سيتم تطبيق القانون وتعويض الأسر المتضررة.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك