عقد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الجيزة، اجتماعاً موسعاً لبحث خطط العمل الشاملة بمركز ومدينة أوسيم، والوقوف على آليات تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ومتابعة معدلات الإنجاز في الملفات الحيوية والتنموية التي تمس الحياة اليومية لأهالي المدينة والقوى التابعة لها.
حسم ملفات التصالح والتراخيص المتأخرةشدد محافظ الجيزة، خلال الاجتماع، على ضرورة التسريع من وتيرة العمل بملفات التصالح في مخالفات البناء، وتقنين أوضاع الأراضي المملوكة للدولة، بجانب البت الفوري في طلبات تراخيص المباني والمحال العامة المتأخرة.
كما وجّه برصد وإزالة أي مخالفات بنائية جديدة يتم الإبلاغ عنها عبر وحدة المتغيرات المكانية، مؤكداً على تقديم كافة التيسيرات اللازمة للمواطنين لتقنين أوضاعهم وفقاً للقانون.
طفرة مرورية وتطوير طريق البراجيلتابع المحافظ الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية بالمركز، وفي مقدمتها أعمال رصف ورفع كفاءة طريق البراجيل بطول 2.
5 كيلومتر، والتي تمتد لتشمل مناطق الحفرية وأحمد عرابي حتى الربط مع محور الفريق كمال عامر.
وأكد الأنصاري على أهمية الالتزام بالجداول الزمنية المحددة للانتهاء من الأعمال لتسهيل الحركة المرورية وتخفيف العبء عن كاهل السائقين والمواطنين.
خطة مكثفة لرفع كفاءة النظافة بأوسيموفي قطاع البيئة والنظافة، أصدر الدكتور أحمد الأنصاري تكليفات مشددة برفع كفاءة النظافة في أوسيم، عبر تكثيف الحملات الدورية ومنع تراكم المخلفات بالنقاط الساخنة، وخاصة في منطقتي الكوم الأحمر وبرطس.
كما أكد على تفعيل الرقابة الميدانية لمنع إلقاء القمامة بالمحاور الرئيسية وأسفل الكباري والأنفاق لضمان الحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة.
إحلال وتجديد شبكة الصرف الصحي في بشتيلوعلى صعيد البنية التحتية، ناقش المحافظ مشكلات الصرف الصحي التي تواجه منطقة بشتيل، موجهاً بإعداد دراسة عاجلة لإحلال وتجديد شبكة الصرف الصحي بالمنطقة بالتنسيق الكامل مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، وذلك لوضع حلول جذرية تنهي معاناة الأهالي وتحسن جودة الخدمات البيئية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك