قناة القاهرة الإخبارية - موجة حر في أوروبا وتسريب بيانات موظفين داخل شركة ميتا| ترندي قناة الشرق للأخبار - عاجل | وزير خارجية أميركا: لن يتم فرض أي رسوم عبور في مضيق هرمز الجزيرة نت - سامسونغ تستعرض تقنية تخزين جديدة.. ما الذي يعنيه ذلك للمستخدمين؟ العربية نت - روبيو: نريد عودة الملاحة في هرمز بشكل كامل ومجاني Euronews عــربي - صندوق النقد الدولي يراقب نمو اقتصاد الصين عن كثب وسط توترات تجارية القدس العربي - كيف تؤثر الحرب على إيران والأزمة مع ترامب على بقاء نتنياهو في الحكم؟ Euronews عــربي - خليفة ستارمر المحتمل يتحرك مبكراً.. تعزيز الجيش البريطاني على رأس أولوياته القدس العربي - أمريكا وقطر ونيجيريا والجزائر تحث الاتحاد الأوروبي على تعديل قواعد الميثان وكالة سبوتنيك - الصحة العالمية: مستوى خطورة "إيبولا" لا يزال منخفضا وكالة سبوتنيك - بوتين يتفقد أحدث الطائرات المدنية الروسية في معهد "غروموف".
عامة

نتنياهو: مهمتنا في لبنان لم تنته بعد ولن ننسحب

قناه الحدث
قناه الحدث منذ 1 ساعة

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن" المهمة في لبنان لم تنته بعد" وفق تعبيره.كما أضاف في كلمة ألقاها اليوم الأربعاء أن القوات الإسرائيلية تقيم حزاما أمنيا عازلا في الجنوب اللبناني لمنع حز...

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن" المهمة في لبنان لم تنته بعد" وفق تعبيره.

كما أضاف في كلمة ألقاها اليوم الأربعاء أن القوات الإسرائيلية تقيم حزاما أمنيا عازلا في الجنوب اللبناني لمنع حزب الله من شن هجمات.

وقال: " لا يزال هناك ما يجب علينا فعله في لبنان"كذلك كرر التأكيد على أن القوات الإسرائيلية لن تنسحب مما وصفها بـ" المناطق الأمنية" في لبنان.

" إيران لن تحصل على سلاح نووي"أما عن إيران، فأكد أن إسرائيل قامت بالعديد من العمليات في الداخل الإيراني وتسعى للحيلولة دون امتلاكها سلاحاً نووياً.

كما شدد نتنياهو على أن" إيران لن تحصل على سلاح نووي ما دام رئيسا للحكومة".

واعتبر أن حصول طهران على سلاح نووي تهديد وجودي لإسرائيل، مؤكداً أنه" سيمنع ذلك".

إلى ذلك صعد لهجة التحدي لواشنطن، قائلاً: " لم أطلب إذنا من الرئيس الأميركي دونالد ترامب للهجوم على إيران بل أبلغته بذلك".

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، كرر بدوره مجدداً في وقت سابق اليوم أنه لن يسحب الجيش من الجنوب اللبناني.

وقال كاتس" حتى لو كان هناك طلب أميركي، فلن نسحب قواتنا من جنوب لبنان.

ولن نسمح بعودة 200 ألف من سكان المستوطنات الشمالية إلى وضع التهديد السابق".

أتت تلك التصريحات فيما تتواصل لليوم الثاني على التوالي الجولة الخامسة من المفاوضات الأميركية اللبنانية في واشنطن، مع تمسك الوفد اللبناني بالانسحاب الإسرائيلي من الجنوب.

كما جاءت هذه المواقف المتكررة مع سعي واشنطن للضغط على تل أبيب من أجل التهدئة في لبنان ووقف الحرب، بينما تسير المحادثات مع إيران على قدم وساق.

وكانت العلاقات بين الإدارة الأميركية ونتنياهو توترت مؤخراً إثر تصريحات وانتقادات بعض وزرائه لمذكرة التفاهم التي وقعت بين إيران وأميركا في 18 يونيو وتلتها محادثات مباشرة بين الجانبين في سويسرا.

إذ اعتبر العديد من المسؤولين الإسرائيليين أن الاتفاق الأولي مع طهران لم يحسم الملف النووي.

كما رأوا أن المذكرة ربطت مصير التفاوض الإيراني الأميركي بملف لبنان.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك