روسيا اليوم - سوريا والإمارات تبحثان تطوير النقل البري ومشاريع البنية التحتية روسيا اليوم - اللجنة الأولمبية الدولية تعدل ميثاقها بشأن الحياد الرياضي وكالة الأناضول - "طويغون".. "عين حادة" تثبت كفاءتها مع المسيرة التركية "قزل إلما" قناة التليفزيون العربي - ترمب يبحث عن انتصار شخصي وإيران تؤجل حسم الملف النووي إلى الاتفاق النهائي روسيا اليوم - مدفيديف: أعددنا إجراءات مضادة في حال مصادرة أصولنا في الخارج روسيا اليوم - ميرتس يرفض دعوات الاستقالة ويتحدى انهيار شعبيته التاريخي وكالة الأناضول - الخارجية الأمريكية تعلن استئناف العمل بسفارة واشنطن لدى الكويت قناة الجزيرة مباشر - Gaza Strip on the Verge of a New Crisis in Kidney Patient Care الجزيرة نت - مباشر مباراة قطر ضد البوسنة والهرسك في كأس العالم 2026 وكالة الأناضول - عراقجي يبحث مع نظيره السعودي مسار المفاوضات الإيرانية الأمريكية
عامة

تعز.. اختتام دورة تدريبية لإدارة النفايات الطبية بمشاركة 42 كادراً صحياً

حضرموت نت
حضرموت نت منذ 1 ساعة

اختُتمت صباح اليوم في مدينة تعز أعمال الدورة التدريبية الوطنية الشاملة لإدارة النفايات الطبية والصحة المهنية وإدارة المخاطر البيئية والاجتماعية، بحضور وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية الدكتورة إيلان عبد ...

اختُتمت صباح اليوم في مدينة تعز أعمال الدورة التدريبية الوطنية الشاملة لإدارة النفايات الطبية والصحة المهنية وإدارة المخاطر البيئية والاجتماعية، بحضور وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية الدكتورة إيلان عبد الحق.

واستهدفت الدورة، التي نظمتها الإدارة العامة للبيئة وتغير المناخ بوزارة الصحة العامة والسكان، بدعم من منظمة اليونيسف وتمويل من البنك الدولي، 42 كادراً صحياً من محافظتي تعز والحديدة، بهدف تعزيز الأداء البيئي والصحي في المرافق الصحية على مستوى المديريات.

وهدفت الدورة، التي استمرت على مدى أربعة أيام، إلى رفع قدرات الكوادر الصحية والفنية في مجال الإدارة السليمة للنفايات الطبية، وتطبيق معايير الصحة والسلامة المهنية، والحد من المخاطر البيئية والاجتماعية في المنشآت الصحية.

وتضمن البرنامج التدريبي، الذي قدمته مدير فرع الإدارة العامة للبيئة وتغير المناخ بالمحافظة الدكتورة أسماء عبد الحق، بمشاركة الدكتور محمود الهليبي، عدداً من المحاور العلمية والتطبيقات النظرية والعملية المتخصصة، التي تسهم في تطوير الممارسات الصحية الآمنة وتحسين بيئة العمل داخل المنشآت الصحية، إلى جانب تعزيز إجراءات الوقاية المهنية وإدارة المخاطر البيئية والاجتماعية.

وفي ختام الدورة، أكدت الدكتورة إيلان عبد الحق أهمية هذه الدورة في تمكين الكوادر الصحية من مواجهة التحديات البيئية والمهنية، مشيدةً بالجهود المشتركة التي أسهمت في نجاحها، ومؤكدةً استمرار الدعم لتعزيز جودة الخدمات الصحية في المحافظة.

وأشارت الوكيلة إيلان، إلى أن تطبيق مخرجات الدورة على أرض الواقع سيسهم في تحسين بيئة العمل، والارتقاء بمستوى السلامة المهنية، وتعزيز جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك