(CNN)-- أعلنت الولايات المتحدة، الأربعاء، استئناف العمل في سفارتها بالكويت بعد أكثر من 3 أشهر من إغلاقها بسبب الحرب في إيران.
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، " استأنفت السفارة الأمريكية في الكويت عملياتها اعتبارًا من منتصف ليل 24 يونيو/حزيران 2026، بعد تعليقها إثر هجمات إيرانية".
وأضاف المتحدث: " ستستأنف السفارة على الفور خدمات الطوارئ للمواطنين الأمريكيين، على أن تُستأنف الخدمات الأخرى تدريجيًا".
ويزور وزير الخارجية الأمريكي، ماركو روبيو، الكويت ضمن جولة تشمل ثلاث دول خليجية، وقد شاهد رفع العلم الأمريكي على السفارة، الأربعاء.
وكانت الولايات المتحدة قد علّقت عملياتها في السفارة مطلع مارس/آذار، مشيرةً حينها إلى أنه" على الرغم من عدم ورود أي تقارير عن إصابات بين أفراد الطاقم الأمريكي، فإن سلامة الأمريكيين في الخارج تبقى على رأس أولويات وزارة الخارجية الأمريكية".
ويُشير الإغلاق الكامل للسفارة إلى مستوى المخاطر العالية التي يواجهها أفراد الطاقم الأمريكي على الأرض.
فقد تعرضت السفارة لهجمات متكررة بطائرات مسيرة إيرانية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك