القدس العربي - موريتانيا: الأغلبية تعتمد الدليل المرجعي للحوار المقترحة من منسقه الوطني وتؤكد استعدادها لحوار بلا خطوط حمراء وكالة الأناضول - رئيس البرلمان التركي يبحث مع نظيره العماني ملفات إقليمية ودولية العربية نت - مدرب المكسيك يرفض ضمان فرصة أوتشوا لدخول تاريخ كأس العالم وكالة الأناضول - قوات شرق ليبيا والجيش الباكستاني يبحثان تعزيز التعاون العسكري CNN بالعربية - روبيو يطمئن قادة دول الخليج: واشنطن لا تقوض أمن حلفائها التلفزيون العربي - دارفور.. "أطباء السودان" تعلن وفاة أكثر من 215 محتجزًا في سجن دقريس القدس العربي - رئيس وزراء قطر في عُمان لمناقشة مستقبل هرمز… وأنباء عن خطط لإجراء «مصالحة إقليمية» CNN بالعربية - المخرجة رشا شربتجي والكاتب سامر رضوان معًا في رمضان 2027 وكالة سبوتنيك - معهد موسكو للفيزياء والتكنولوجيا يطور مركبا لإعادة برمجة أنسجة القلب التالفة وكالة الأناضول - سفيرة تركيا: تعاون أنقرة وبروكسل الدفاعي يعزز أمن أوروبا
عامة

الصناعة والتجارة والصحة تنفذان حملة رقابية مشتركة على الصيدليات وتضبطان أدوية منتهية الصلاحية

سما عدن الإخبارية
1

نفّذ مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة شبوة، بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان، اليوم الأربعاء، حملة رقابية ميدانية مشتركة استهدفت عدداً من الصيدليات والمنشآت الدوائية في مدينة عتق، وذلك في إطار الجهو...

نفّذ مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة شبوة، بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان، اليوم الأربعاء، حملة رقابية ميدانية مشتركة استهدفت عدداً من الصيدليات والمنشآت الدوائية في مدينة عتق، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز الرقابة على القطاع الدوائي وحماية المستهلك وضمان سلامة وجودة الأدوية المتداولة في الأسواق.

وخلال الحملة، اطّلع مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور علي ناصر الذيب، ومدير عام مكتب الصناعة والتجارة فهد سعيد الكويلي، على مستوى الالتزام بالاشتراطات الصحية والفنية المنظمة للعمل الصيدلاني، كما جرى فحص الأدوية المعروضة والتأكد من صلاحيتها وخلوها من أي مواد مخالفة للاشتراطات والمعايير المعتمدة.

وأكدت الحملة على إلزام جميع الصيدليات بإشهار أسعار الأدوية بصورة واضحة للمواطنين، ابتداءً من اليوم، بما يعزز مبادئ الشفافية ويحفظ حقوق المستهلك ويسهم في تنظيم السوق الدوائية وضبط الممارسات التجارية.

وأسفرت أعمال النزول الميداني عن ضبط عدد من الأصناف الدوائية المنتهية الصلاحية داخل بعض المنشآت المستهدفة، حيث تم تحريزها واتخاذ الإجراءات القانونية الأولية بشأنها، تمهيداً لاستكمال الإجراءات النظامية بحق المخالفين وفقاً للقوانين واللوائح النافذة.

وشددا الدكتور الذيب والكويلي على أن الحملات الرقابية المشتركة ستتواصل بصورة دورية ومكثفة لمتابعة مدى التزام الصيدليات والمنشآت الدوائية بالضوابط الصحية والتجارية، وعدم التهاون مع أي مخالفات تمس صحة وسلامة المواطنين، مؤكدين أن حماية المستهلك والحفاظ على جودة الدواء تمثلان أولوية قصوى للجهات المختصة.

وتأتي هذه الحملة في إطار جهود السلطة المحلية بمحافظة شبوة لتعزيز الرقابة على الأسواق والقطاع الدوائي، وترسيخ مبادئ الجودة والانضباط والشفافية، بما يكفل توفير خدمات صحية آمنة ورفع مستوى الثقة بالمنشآت الصحية والدوائية بالمحافظة.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك