أعلن طارق مرزوق محافظ الدقهلية، حصول المحافظة على المركز الأول على مستوى الجمهورية في عدد المنشآت الصحية الحاصلة على اعتماد الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية (GAHAR) خلال المرحلة الثانية من منظومة الاعتماد، مشيدًا بالجهود المبذولة للارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.
أكد الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن المحافظة نجحت في اعتماد 12 وحدة صحية ضمن المرحلة الثانية من خطة الاعتماد، متجاوزة المستهدف المحدد بـ10 وحدات صحية، بنسبة إنجاز بلغت 120%، بما يعكس كفاءة فرق العمل داخل القطاع الصحي بالمحافظة.
وأوضح أن هذا الإنجاز جاء نتيجة تنفيذ خطة متكاملة استهدفت رفع كفاءة المنشآت الصحية، وتطوير البنية التحتية، وتحسين الأداء الفني والإداري، وتطبيق معايير الجودة وسلامة المرضى وفق أحدث النظم المعتمدة، بما يضمن تقديم خدمات صحية آمنة وعالية الجودة.
وأضاف أن النجاحات شملت أيضًا تجديد اعتماد وحدتين صحيتين من منشآت المرحلة الأولى، بما يؤكد قدرة المنشآت الصحية بالدقهلية على الحفاظ على مستويات الجودة والاستمرار في الالتزام بمعايير الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية.
وأشار إلى أن المحافظة كانت قد حصلت خلال المرحلة الأولى على اعتماد 5 وحدات صحية، ليصل إجمالي عدد الوحدات الصحية المعتمدة بالدقهلية إلى 17 وحدة صحية حتى الآن، وهو ما يعكس التطور الملحوظ الذي تشهده منظومة الرعاية الصحية الأولية بالمحافظة.
وأكد وكيل الوزارة أن الاعتماد يعكس التزام الفرق الطبية والإدارية والفنية بتطبيق معايير الجودة، ونجاح جهود تطوير خدمات الرعاية الصحية الأولية وتحسين تجربة المواطنين داخل المنشآت الصحية.
وأوضح أن هذا الإنجاز تحقق بفضل المتابعة المستمرة والدعم الفني المكثف للمنشآت الصحية، والعمل بروح الفريق الواحد بين مختلف الإدارات والقطاعات المعنية، بما ساهم في تحقيق مستهدفات المحافظة وتجاوزها.
ووجه الجزار الشكر والتقدير للدكتور تامر الطنبولي وكيل المديرية للطب الوقائي، والدكتورة لمياء سلامة مدير عام الطب الوقائي، وفرق الجودة بالمديرية والإدارات الصحية، وإدارة الرعاية الأساسية، ومديري الإدارات الصحية والمنشآت الصحية، وجميع المشاركين في ملف الاعتماد، تقديرًا لجهودهم في تحقيق هذا الإنجاز.
وأكد أن تصدر الدقهلية للمركز الأول على مستوى الجمهورية يمثل حافزًا لمواصلة العمل وتحقيق المزيد من النجاحات خلال الفترة المقبلة، مشددًا على استمرار الاهتمام بملف الجودة والاعتماد باعتباره أحد أهم أولويات العمل بالقطاع الصحي.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك