أعلن وزير الطاقة الأمريكي كريس رايت، الأربعاء، أن نحو 72 سفينة عبرت مضيق هرمز خلال الـ24 ساعة الماضية، مشيراً إلى أن الألغام الإيرانية تسببت في تأخير عودة تدفقات النفط إلى مستوياتها الطبيعية.
وأكد رايت أن إيران لن تكون قادرة على إغلاق مضيق هرمز بعد الآن، مشدداً على أن الولايات المتحدة ستضمن استمرار تدفق النفط عبر المضيق حتى في غياب أي اتفاق مع طهران، وفق ما نقلته وكالة رويترز.
وعلى صعيد الأسواق، تراجع خام برنت بأكثر من ثلاثة دولارات إلى أدنى مستوى له منذ ما قبل اندلاع الحرب على إيران، وسط مؤشرات على عبور مزيد من ناقلات النفط العالقة في الخليج مضيقَ هرمز.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 3.
65 دولار، بنسبة 4.
74%، إلى 73.
43 دولار للبرميل بحلول الساعة 14: 53 بتوقيت غرينتش، فيما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3.
34 دولار، بنسبة 4.
56%، إلى 69.
87 دولار للبرميل.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك