عقدت لجنة الإعلام بالمجلس الأعلى للثقافة اجتماعها اليوم الأربعاء، برئاسة الإعلامي الدكتور عمرو الليثي، رئيس اللجنة.
واستهلت اللجنة اجتماعها بالتصديق على محضر الاجتماع السابق، ثم ناقشت اعتماد التوصيات الصادرة عن المائدة المستديرة التي نظمتها اللجنة بعنوان" دور الخطاب الوسطي"، وما انتهت إليه من رؤى ومقترحات تسهم في دعم الخطاب الإعلامي الرشيد وتعزيز دوره في بناء الوعي المجتمعي.
وتناول الاجتماع الإعداد لتنظيم ندوة بعنوان" الخطاب الإعلامي مع جيل ألفا وجيل زد"، بما يواكب التحولات المتسارعة في أنماط التلقي لدى الأجيال الجديدة، ويعزز من قدرة الإعلام على مخاطبتهم بلغة وأدوات تتناسب مع اهتماماتهم ووسائطهم المفضلة.
وناقشت اللجنة كذلك متابعة نتائج البحث الذي تجريه الهيئة العامة للاستعلامات بعنوان" من أين يستقي جيل ألفا وجيل زد معلوماتهم؟ "، باعتباره أحد الموضوعات المهمة التي يمكن البناء عليها في وضع تصورات أكثر دقة لتطوير الرسائل الإعلامية الموجهة إلى هذه الفئات العمرية.
وبحثت اللجنة تحديد موعد إقامة ورشة عمل بعنوان" المؤثرين الإيجابيين"، بهدف تعزيز الوعي بالأكواد الإعلامية والقيم المهنية المنظمة للعمل الإعلامي في مختلف المجالات، وبما يدعم تقديم نماذج مؤثرة ومسؤولة في الفضاء الإعلامي والرقمي.
وتطرقت المناقشات أيضًا إلى عقد اجتماع مشترك مع لجنتي الشباب والسينما بالمجلس الأعلى للثقافة، لبحث آليات دعم الأنشطة والمبادرات الإعلامية والثقافية خلال الفترة المقبلة، وتوسيع دوائر التعاون بين اللجان في القضايا المشتركة، خاصة تلك المرتبطة بالشباب وصناعة الوعي.
وأكدت لجنة الإعلام في ختام اجتماعها مواصلة العمل على تنفيذ محاور خطتها خلال الفترة القادمة، مع استمرار التنسيق بين أعضائها ومتابعة ما يستجد من أعمال، بما يسهم في تطوير الخطاب الإعلامي وتعزيز دوره في خدمة المجتمع.
ويذكر أن الاجتماع جاء بحضور كل من: السفير علاء يوسف رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ونائب رئيس اللجنة، والدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين ونائب رئيس اللجنة، وبمشاركة أعضاء اللجنة، وهم: الدكتور أسامة السعيد رئيس تحرير جريدة الأخبار، والدكتور أشرف جلال أستاذ الإعلام بجامعة السويس، وأمل مبدي رئيس الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية، وسمير عمر رئيس قطاع الأخبار بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والدكتور عصام الأمير وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وأحمد كمال رئيس مجلس الإدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، والدكتورة أميمة شكري رئيس قطاع الإذاعة بالشركة المتحدة ورئيس راديو مصر، والكاتب محمود التميمي، والكاتبة الصحفية هبة محمد علي، والكاتب الصحفي محمد لطفي.
بسبب شاب" واقعة الأتوبيس".
3 قرارات عاجلة من" الأعلى للإعلام"الأعلى للإعلام يتلقى شكوى حسام وإبراهيم حسن ضد الإعلامي إسلام صادق -(تفاصيل).

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك