وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برنامجاً تنفيذياً مشتركاً مع منظمة الكفاءات للدراسات والتنمية البشرية؛ لإعادة تأهيل 6 مستشفيات وإنشاء 3 محطات أكسجين في ولايات الخرطوم والجزيرة والبحر الأحمر وشمال كردفان بجمهورية السودان، على أن يستفيد من المشروع 3 ملايين فرد بشكل مباشر.
وجرى توقيع البرنامج بمقر المركز في الرياض، إذ وقّعه عن الجانب السعودي مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج أحمد بن علي البيز، فيما وقّعه عن الجانب الآخر رئيس مجلس إدارة منظمة الكفاءات ومديرها العام الدكتور عارف بن عوض عبدالحليم الركابي.
ويشمل المشروع تأمين الأجهزة الطبية الأساسية والضرورية لأقسام الطوارئ والعناية المكثفة والإصابات والعمليات والأطفال والتنويم والإفاقة والتصوير الطبي والمعمل، فضلاً عن إنشاء 3 محطات للأكسجين بالمستشفيات المستهدفة، وتركيب الأجهزة وتدريب الكوادر الطبية والفنية على تشغيلها.
وتأتي هذه الاتفاقية في إطار سلسلة المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تنفذها المملكة العربية السعودية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة، بهدف دعم القطاع الصحي ومساعدة المرضى في مختلف أنحاء العالم.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك