وكالة الأناضول - مصر تطالب بدخول لجنة إدارة غزة للقطاع "في أقرب فرصة" الليوان - برنامج طارق شو الموسم السابع الحلقة 10 - ضيفة الحلقة روان محمد وكالة الأناضول - بولندا تدعو إلى "التماسك" قبيل قمة الناتو في أنقرة قناة الجزيرة مباشر - بمشاركة عُمان والمنظمة الدولية للملاحة.. هل ينتهي التحكم الإيراني بمضيق هرمز؟ قناة التليفزيون العربي - أوروبا على خط الأزمة في لبنان وبيروت تتمسك بالانسحاب والاحتلال يصر على المنطقة الأمنية وكالة الأناضول - اختتام اليوم الثاني من الجولة الخامسة للمفاوضات اللبنانية الإسرائيلية DW عربية - توتر مع واشنطن .. تعهد أوروبي بالوحدة قبيل قمة الناتو قناه الحدث - ترامب: مسار المفاوضات مع إيران رائع وكالة سبوتنيك - روبيو: المجموعات الفنية الأمريكية والإيرانية تواصل محادثاتها في يومي 29 و30 يونيو الجزيرة نت - نبوءة غريبة.. عرافة برازيلية تثير الرعب قبل مواجهة البرازيل وإسكتلندا
عامة

مدير عام الحوطة يؤكد استمرار جهود تنظيم الشوارع وإزالة المظاهر المشوهة

حضرموت نت
حضرموت نت منذ 1 ساعة

أكد مدير عام مديرية الحوطة، الأستاذ لؤي عبدالحكيم الصبيحي، حرص قيادة السلطة المحلية على مواصلة جهود إزالة المظاهر العشوائية والمخالفات التي تشوه المظهر الحضاري للمدينة، وتنظيم الشوارع العامة والأرصفة ...

أكد مدير عام مديرية الحوطة، الأستاذ لؤي عبدالحكيم الصبيحي، حرص قيادة السلطة المحلية على مواصلة جهود إزالة المظاهر العشوائية والمخالفات التي تشوه المظهر الحضاري للمدينة، وتنظيم الشوارع العامة والأرصفة بما يسهم في تحسين البيئة العامة وتسهيل حركة المواطنين والمركبات.

جاء ذلك خلال إشرافه، اليوم الأربعاء، على حملة رفع البسطات والباعة المتجولين من أرصفة المشاة والشوارع العامة بمدينة الحوطة، والتي شارك فيها مكتب الأشغال العامة ممثلاً بقسم المخالفات والأسواق، بالتعاون ومساندة الأجهزة الأمنية ممثلة بشرطة الحوطة وشرطة السير.

وخلال تدشين الحملة، بحضور نائب مدير مكتب الأشغال العامة محمود المصينعي، ومدير مكتب شرطة السير بليغ، ومدير ملعب معاوية وائل القهر، أوضح الصبيحي أن الحملة تأتي ضمن خطة السلطة المحلية للحفاظ على النظام العام وتحسين المشهد الحضاري للمدينة، مشيراً إلى أن انتشار البسطات والعشوائيات يتسبب في إعاقة أعمال النظافة وخلق اختناقات مرورية، فضلاً عن تأثيره السلبي على المظهر الجمالي لعاصمة المحافظة.

وأشاد مدير عام المديرية بجهود الجهات المشاركة في تنفيذ الحملة، مثمناً دور الأجهزة الأمنية في دعم وإنجاح الإجراءات الميدانية الرامية إلى إعادة الانضباط للشوارع والأسواق.

وأكد الصبيحي أن الحملة ستستمر دون استثناء لجميع المخالفات والتعديات على الأرصفة والشوارع العامة، موجهاً الجهات المختصة بمتابعة المواقع التي تمت إزالة المخالفات منها ومنع أي استحداثات جديدة، إلى جانب إلزام المحلات التجارية بعدم عرض بضائعها على أرصفة المشاة، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين وفقاً للأنظمة واللوائح النافذة.

هذا وشملت الحملة بائعي الخضار والفواكه الذين عبّرو عن تطلعهم إلى معالجة أوضاع سوق الخضار المركزي بما يحقق العدالة بين جميع الباعة، مؤكدين أهمية إيجاد حلول تنظيمية مناسبة تراعي مصالح مختلف الأطراف حيث ان وجود باعة خضار مستاجرين لمحلات في الشارع العام قريبة من السوق المركزي للخضار وحصولهم على احكام مزاولة من المحكمة حد من عملية الشراء لباعه الخضار الباقيين الذين كانوا ملتزمين داخل السوق مما اطرهم للخروج لافتراش ارصفة الشارع العام لبيع خضارهموفي السياق ذاتة عبر مدير عام المديرية عن عدم مقدرته من ادخال باعة الخضارالمستاجرين الى السوق المركزي لحيازتهم احكام قضائية فوق صلاحيته الاداريةبذلك اصبحت السلطة المحلية بالمديرية حائره بين احكام القضاء وظروف باعة الخضار والفواكه الباقيين في ظل الظروف المعيشية الصعبةكما طالب عدد من سكان الأحياء المجاورة للسوق بدراسة خيارات تطوير السوق أو نقله إلى موقع أكثر ملاءمة….

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك