أكد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية، نجاح فعاليات قافلة الرمد المجانية التي أقيمت بوحدة البقاشين الصحية بمركز كفر شكر، في إطار التعاون بين اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، ومؤسسة بنك الشفاء المصري، ومديرية الشؤون الصحية بالقليوبية، وذلك بهدف تقديم خدمات طبية مجانية للمواطنين والوصول بالرعاية الصحية إلى القرى الأكثر احتياجًا.
وأوضح المحافظ أن القافلة شهدت إقبالًا كبيرًا من المواطنين، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 532 حالة، وأسفرت نتائج الكشف عن احتياج 76 حالة لإجراء عمليات جراحية، فيما تبين احتياج 360 حالة لتوفير نظارات طبية، على أن يتم استكمال تقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم وفقًا للضوابط المنظمة.
وأشار محافظ القليوبية إلى أن هذه القوافل الطبية تجسد التكامل بين مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني، وتسهم في تخفيف الأعباء عن المواطنين وتوفير خدمات صحية متميزة بالمجان، مؤكدًا استمرار المحافظة في دعم المبادرات الصحية التي تستهدف الارتقاء بمستوى الرعاية الطبية وتحسين جودة الحياة لأبناء المحافظة.
ومن المقرر أن تستكمل القافلة أعمالها غدًا بتقديم خدمات الكشف والعلاج في تخصصات العظام والباطنة والأطفال والجلدية والأنف والأذن والحنجرة، مع صرف العلاج بالمجان لجميع المترددين، في إطار الحرص على توفير رعاية صحية متكاملة للمواطنين.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك